رغم الانتقادات.. الثقة تغمر مدرب الفراعنة قبل انطلاق أمم إفريقيا

أبلغ المكسيكي خافيير أجيري، مدرب منتخب مصر، لاعبيه بأنه يثق في قدرتهم على تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية على أرضهم، متجاهلاً الانتقادات

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/07 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/07 الساعة 12:48 بتوقيت غرينتش

أبلغ المكسيكي خافيير أجيري، مدرب منتخب مصر، لاعبيه بأنه يثق في قدرتهم على تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية على أرضهم، متجاهلاً الانتقادات بسبب اختيارات القائمة النهائية للاعبين.

واجتمع أجيري مع اللاعبين، ليس من بينهم محمد صلاح بطل أوروبا مع ليفربول للراحة، خلال معسكر مغلق في برج العرب بالإسكندرية، أمس الخميس، استعداداً لكأس الأمم الإفريقية، حيث تخوض مصر لقاء الافتتاح ضد زيمبابوي يوم 21 من شهر يونيو/حزيران الجاري، كما ستخوض مصر مباراتين وديتين ضد تنزانيا وغينيا يومَي 13 و16 هذا الشهر.

وقال إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر: "أبلغ أجيري اللاعبين بأنه يثق فيهم تماماً، وبأنه اختار أفضل لاعبي مصر ويؤمن بقدرتهم على تحقيق اللقب".

منتخب مصر

وواجه أجيري، الذي تولى القيادة خلفاً لهيكتور كوبر، بعد مشاركة محبطة في كأس العالم العام الماضي، انتقادات بسبب غياب لاعبين بارزين عن التشكيلة، وخاصة الظهير الأيسر عبدالله جمعة، والحارس محمد عواد، ورمضان صبحي، وعمرو السولية، ومحمود كهربا.

وأضاف لهيطة: "حرص أجيري منذ بداية المعسكر على توضيح عدم وجود فارق بين لاعب أساسي واحتياطي، ولابد من تعاون الجميع للتتويج بالكأس".

وتنافس مصر، الأكثر تتويجاً باللقب بواقع سبع مرات آخرها في 2010 وخسرت نهائي النسخة الماضية، في المجموعة الأولى مع زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

ويستعد الفراعنة للفوز باللقب الثامن هذا العام، خاصة أن البطولة تقام في مصر ووسط جماهيرها، لاسيما مع الدعم والاهتمام الكبيرين بالبطولة من طرف الجميع في البلاد.

تحميل المزيد