يوفيتش ليس الأول.. عشرة لاعبين رفضوا الانضمام لبرشلونة من أجل ريال مدريد

بعد الإعلان الرسمي عن اتمام صفقة انضمام يوفيتش الى ريال مدريد ينضم اللاعب لقائمة تضم 10 لاعبين رفضوا عروضا من برشلونة وفضلوا ارتداء قميص الريال

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/05 الساعة 09:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/05 الساعة 02:47 بتوقيت غرينتش

انضمام الدولي الصربي لوكا يوفيتش مهاجم اينتراخت فرانكفورت السابق الى ريال مدريد أمس في صفقة من العيار الثقيل للنادي الملكي الاسباني، كان بمثابة ضربة قوية للأندية الاوروبية التي كانت تنافس الميرينغي على ضم اللاعب، وأشهرها بالطبع برشلونة الذي أفادت تقارير بانه مهتم بالمهاجم منذ عدة شهور.

وبعد الإعلان الرسمي عن اتمام صفقة انضمام اللاعب ينضم يوفيتش لقائمة تضم 10 لاعبين رفضوا عروضا من برشلونة وفضلوا ارتداء قميص الريال، بحسب ما ذكرت صحيفة Marca الاسبانية في تقرير مطول.

1-  الفريدو دي ستيفانو

أشهر وأول هؤلاء اللاعبين العشرة هو الاسطورة الارجنتينية الفريدو دي ستيفانو الذي تعاقد مع برشلونة، لكنه كان قد وقع قبلها للريال، مما استدعى تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي قضى وقتها بأن يلعب المهاجم موسما مع كل نادي وهو القرار الذي رفضه مسؤولو البارسا، ليستقر ديستفانو في ريال مدريد ويقود الفريق للحصول على أول 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا بين عامي 1956 و1960.

2-   هوغو سانشيز

كان المهاجم المكسيكي أحد أبرز اللاعبين في الدوري الاسباني في ثمانينات القرن الماضي سواء حينما كان ضمن صفوف اتلتيكو مدريد، أو بعد انتقاله للجار اللدود في العاصمة الاسبانية، وبعد عدة مواسم في الريال، تفاوض برشلون  مع اللاعب واقتربا من توقيع العقد قبل أن تنهار المفاوضات في المراحل الاخيرة ويجدد سانشيز عقده مع ريال مدريد ليواصل معه رحلة التألق.

3-  كريستيان كاريمبو

الدولي الفرنسي السابق رفض عرض برشلونة رغم أن قيمته المالية كانت أعلى من أجل ارتداء قميص الفريق الملكي عام 1997، وفاز مع ريال مدريد بلقبين في دوري ابطال اوروبا خلال 3 مواسم قضاها في سانتياغو برنابيو.

4-  كريم بنزيمة

فور تولي بيب غوارديولا تدريب برشلونة في 2008، اقنع ادارة النادي بالتعاقد مع المهاجم المنحدر من اصول جزائرية ليكون بديلا للكاميروني صامويل إيتو الذي لم يكن يحظى بعلاقة جيدة مع المدرب، وبالفعل سافر المدير الرياضي للبارسا تكسيكي بيغرستين الى مدينة ليون حيث كان بنزيمة يلعب للفريق المحلي هناك وجلس مع اللاعب محاولا إقناعه بالتوقيع للبلوغرانا، لكن اللاعب رفض وانتظر حتى الموسم التالي للتوقيع مع ريال مدريد.

5-  ديفيد بيكهام

كان من بين الوعود التي أطلقها خوان لابورتا حين ترشح لرئاسة برشلونة التعاقد مع الدولي الإنجليزي، وبالفعل تفاوض مع مانشستر يونايتد الذي وافق على انتقال اللاعب، لكن بيكهام تمسك باللعب لريال مدريد، وتعاقد برشلونة مع البرازيلي رونالدينيو.

6-  ماركو اسونسيو

بعد أن اتفق برشلونة مع ريال مايوركا الذي كان يلعب له اسونسيو على انتقال اللاعب لقلعة كامب نو، تعثرت المفاوضات لسبب غريب هو عدم رغبة البارسا في دفع مقابل انتقاله وهو 4.5 مليون يورو دفعة واحدة، ليدخل الريال على خط المفاوضات وينجح في خطف اللاعب.

7-  داني سيبايوس

خلاف غريب تسبب في تحويل دفة لاعب الوسط من كامب نو الى سانتياغو برنابيو، حيث كان برشلونة يرغب في اعارة سيبايوس الى ناديه الاصلي ريال بيتيس لموسم واحد قبل أن ينضم لصفوف البلوغرانا، وهو ما رفضه اللاعب أبلغ ادارة ناديه برغبته في الانتقال الى ريال مدريد الذي كان قد قدم له عرضا للانتقال الفوري لصفوفه.

8-  دانيلو

في عام 2015 قدم برشلونة عرضا لنادي بورتو البرتغالي لضم الظهير الأيمن البرازيلي، لكن عقوبة حظر التعاقدات التي فرضها اليويفا على النادي الكتالوني سهلت مهمة ريال مدريد في التعاقد مع اللاعب.

9-  ثيو هيرنانديز

خلال مفاوضات ريال مدريد مع جاره أتلتيكو لضم الظهير الايسر الى صفوفه، تدخل نادي برشلونة ليعرض على اللاعب راتبا سنويا يقدر ب8 ملايين يورو، ومع ذلك فضل هيرنانديز الانتقال الى سانتياغو برنابيو براتب أقل.

10-                    مارتن أوديغارد

رغم أن الدولي النرويجي سافر بالفعل الى برشلونة وحضر تدريبات الفريق عام 2014 مع والده وزار منشآت النادي الكتالوني، إلا أن المفاوضات تعثرت في المراحل الاخيرة لينتقل اوديغارد الى ريال مدريد.


تحميل المزيد