بدون الفرعون.. زياش يجاور رونالدو وميسي في التشكيلة المثالية لدوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن التشكيلة المثالية لموسم بطولة دوري الأبطال، بعد أن توج ليفربول بذات الأذنين أمس السبت، على حساب توتنهام

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/02 الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/02 الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن التشكيلة المثالية لموسم بطولة دوري الأبطال، بعد أن توج ليفربول بذات الأذنين أمس السبت، على حساب توتنهام وانتصر عليه بهدفين دون رد، في ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وضمت القائمة 6 لاعبين من صفوف ليفربول، بينما لم يتواجد فيها الدولي المصري محمد صلاح نجم الريدز، والذي سجل الهدف الأول في شباك السبيرز بالنهائي.

وشهدت التشكيلة أسماء معتادة مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.

ونشر الموقع الرسمي لليويفا قائمة ضمت 20 لاعباً، وجاءت كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)، تير شتيغن (برشلونة).

خط الدفاع: فان دايك (ليفربول)، دي ليخت (أياكس)، يان فيرتونخن (توتنهام)، أرنولد (ليفربول)، روبرتسون (ليفربول).

خط الوسط: موسى سيسوكو (توتنهام)، حكيم زياش (أياكس)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، فرانكي دي يونغ (أياكس)، نودمبيلي (ليون)، فينالدوم (ليفربول)، دافيد نيرس (أياكس)، رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، دوسان تاديتش (أياكس)، ساديو ماني (ليفربول)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، ولوكاس مورا (توتنهام).

صلاح مع كأس دوري الأبطال

ويعد الغريب في هذه التشكيلة هو استبعاد الفرعون أحد نجوم البطولة من التشكيل بالكامل، ودخول أسماء مثل تاديتش ونودمبيلي ونيرس على حسابه، وهو ما أثار علامات استفهام كثيرة على تلك التشكيلة من قبل الجماهير.

وعلق الكثير من محبي صلاح وليفربول على منشور الاتحاد الأوروبي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مستنكرين غياب صلاح عن هذه التشكيلة لاسيما مع دوره الكبير في حسم المباراة النهائية مبكراً لفريقه، بركلة الجزاء التي أحرزها في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

تحميل المزيد