لحضور النهائي ومحاربة جشع شركات الطيران.. مشجع يشتري سيارة بـ45 جنيهاً ليسافر بها إلى مدريد

وسيلة جديدة لمحاربة جشع شركات الطيران، ابتكرها إنجليزي من مشجعي فريق ليفربول، حيث قرَّر السفرَ لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا، بسيارة قديمة من طراز "سكودا"

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/01 الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/01 الساعة 11:59 بتوقيت غرينتش

وسيلة جديدة لمحاربة الغلاء وجشع شركات الطيران، ابتكرها يوتيوبر إنجليزي يُدعى سيمون ويلسون، من مشجعي فريق ليفربول، حيث قرَّر السفرَ إلى العاصمة الإسبانية مدريد لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يجمع ليفربول مع توتنهام، والمقرر إقامته مساء اليوم السبت 1 يونيو/حزيران 2019، بسيارة قديمة من طراز "سكودا"، دون الحاجة لدفع "تكاليف" الطائرة.

وقال ويلسون، بحسب ما ذكر موقع صحيفة The Olive Press الإسباني، إنه بَحَثَ على الإنترنت عن أسعار تذاكر الطيران إلى مدريد، وعرف أن أرخص تذكرة يبلغ سعرها حوالي 900 جنيه إسترليني، وهو رقم خيالي بحسب ما يقول، لهذا قرَّر البحثَ عن وسيلة جديدة للسفر.

يضيف سيمون أنه سأل أخاه عن أسعار السيارات المستعملة، باعتبار أن لديه خبرة في هذا الأمر، وفي اليوم التالي أخبره أخوه "بن"، أن هناك سيارة سكودا مستعملة، حالتها متوسطة، يمكن شراؤها بـ45 جنيهاً إسترلينياً، فما كان منه إلا أن طالبه بشرائها على الفور.

لكن يبدو أن الوسيلة التي ابتكرها سيمون دعائية أكثر منها عملية، لأكثر من سبب، بحسب ما ذكر الموقع الإسباني، لأن السيارة التي اشتراها كانت قديمة ومستعملة أكثر من اللازم، وهو ما تسبَّب في ظهور مشاكل فنية في الموتور خلال تجربتها في شوارع ليفربول.

الأمر الثاني وهو المهم، أن المسافة بين مدينة ليفربول، حيث يقطن سيمون، وبين مدريد، حيث تُقام مباراة النهائي حوالي 1446كم، ما يعني أن مشجع ليفربول سيكون عليه قيادة السيارة العتيقة لمدة 15 ساعة متواصلة، هذا بافتراض أنَّها سوف تسير دون أي مشكلات على الطريق، كما أن هذا الوقت لم يُحتسب ضمنه التوقفات المتعددة على الطريق، سواء للتزود بالبنزين أو للراحة وتناول الطعام وقضاء الحاجة، بخلاف الوقوف في الطوابير المعتادة عند الحدود، وهو ما نستطيع معه تخيُّل أن الرحلة سوف تحتاج ليومين على الأقل على الطريق في الذهاب، ومثلهما في العودة.

ومع احتساب تكاليف البنزين والوجبات المتعددة التي سيحتاج لتناولها خلال الرحلة الطويلة ذهاباً وإياباً فإن المشجع الليفربولي لن يوفر الكثير، هذا إذا لم يدفع أكثر من سعر تذكرة الطيران.

لكن سيمون النشط على يوتيوب لم يعدم الإجابة عن هذه الأسئلة، حيث قال ضاحكاً، إنه إذا وجد الرحلة شاقة سيترك السيارة في مدريد، ويعود إلى مدينته بالقطار! "المهم أن أحضر المباراة؛ لأنها من المناسبات التي لا يمكن تفويتها".

تحميل المزيد