برشلونة يعود للمدرسة الهولندية.. كومان يراوغ بشأن إمكانية تدريب الفريق الكتالوني

لم يستبعد المدير الفني للمنتخب الهولندي رونالد كومان احتمالية تدريب برشلونة الموسم المقبل، بعد الشائعات حول اقتراب إقالة إرنستو فالفيردي من تدريب الفريق

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/29 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/29 الساعة 01:27 بتوقيت غرينتش

لم يستبعد المدير الفني للمنتخب الهولندي رونالد كومان احتمالية تدريب برشلونة الموسم المقبل، بعد الشائعات حول اقتراب إقالة إرنستو فالفيردي من تدريب الفريق، بعد موسم للنسيان لمشجعي البلوغرانا خلال الموسم المنقضي.

وقال كومان في مؤتمر صحفي رداً على سؤال بخصوص إن كان بإمكانه تكذيب ترشيحه لقيادة البارسا: "سيكون هذا سهلاً، لكني لن أفعلها، ورفض المدرب الإسهاب في الموضوع، مفضلاً الحديث عن نهائي دوري الأمم الذي سيُلعب الأسبوع المقبل في البرتغال.

وصرَّح كومان: "أعتقد أن هذا (المؤتمر الصحفي) عن المنتخب، وأرغب في أن يظل هكذا".

يذكر أن مستقبل فالفيردي بات محلَّ شكٍّ بعد الإقصاء من دوري الأبطال وخسارة نهائي كأس ملك إسبانيا، وأكدت مصادر من النادي أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص مستقبل فالفيردي، وأنه من غير المنتظر أن يكون وشيكاً.

رونالد كومان مدرب منتخب هولندا

ولعب كومان 5 مواسم في برشلونة، توّج فيها بلقب الدوري أربع مرات، والكأس مرة، ودوري أبطال أوروبا مرة.

فيما قاد فالفيردي (55 سنة) الفريق الكتالوني للتتويج في الموسم الماضي بثنائية الدوري والكأس المحليين، قبل مغادرة التشامبيونز ليغ من ربع النهائي على يد روما، واحتفظ مع البلوغرانا هذا الموسم بلقب الدوري مجدداً، لكنها البطولة الوحيدة التي فاز بها الفريق في الموسم الحالي.

ووصل فالفيردي لتدريب برشلونة في مايو/أيار 2017، خلفاً للويس إنريكي، وتوّج مع الفريق بلقبين للدوري ولقب الكأس، لكن الفريق خرج في عهده من دوري أبطال أوروبا بشكل غير لائق، حيث خسر من روما في الموسم الماضي بثلاثية نظيفة، بعدما كان متقدماً في الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم كرَّر الهزيمة في الموسم الحالي من ليفربول برباعية نظيفة، ليضيع تقدمه في الذهاب بثلاثية نظيفة.

وذكرت تقارير صحفية في الأيام الماضية عدداً من المدربين المرشحين لتولي تدريب برشلونة خلفاً لفالفيردي، أبرزهم الإيطالي ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس السابق، والبلجيكي روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا.

تحميل المزيد