إدارتا الناديين تشتبكان محلياً.. نهائي الكونفيدرالية الإفريقية يجدد الخلافات بين جماهير الزمالك والأهلي

مباراة الزمالك مع نهضة بركان جددت الخلافات بين جماهير الأهلي والزمالك، وإن زادت حدّتها هذه المرة، بسبب الاشتباك بين إدارتي الناديين

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/26 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/26 الساعة 16:53 بتوقيت غرينتش

في توقيت حرج للكرة المصرية جاءت مباراة إياب نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، التي تجمع مساء اليوم فريق الزمالك بنظيره نهضة بركان المغربي، لتُجدِّد الخلافات القديمة بين جماهير الأهلي والزمالك، وإن زادت حدّتها هذه المرة، بسبب الاشتباك المعلن بين إدارتي الناديين، بسبب خلافهما حول جدول المباريات المتبقية من الدوري المصري.

ويستضيف الزمالك في العاشرة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي (الثامنة بتوقيت غرينيتش) فريق نهضة بركان، في إياب نهائي البطولة القارية الثانية في الأهمية بعد دوري الأبطال، ويأمل أبناء ميت عقبة في تجاوز هزيمتهم في لقاء الذهاب بهدف نظيف ليحققوا اللقب لأول مرة في تاريخ النادي.

وكانت إدارة الأهلي قد أصدرت بياناً أمس، تعلن فيه رفضَها استكمال مسابقة الدوري، التي تتبقى فيها للنادي مباراتان فقط أمام المقاولون والزمالك، إذا لم تستطع لجنة المسابقات إنهاء المسابقة قبل كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو/حزيران حتى 19 يوليو/تموز المقبلين، وكذلك تمسّك النادي بعدم خوض لقاءيه قبل أن يلعب الزمالك، منافسه الرئيسي، مبارياته الأربع المؤجلة، وأخيراً أن تقام مباريات الجولة الأخيرة في موعد واحد، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

وردَّ رئيس الزمالك مرتضى منصور كعادته على بيان الأهلي ليكيل السباب والإهانات لرئيسه، نجم الكرة السابق محمود الخطيب، لكنه ختم وصلات السباب بالتأكيد على التزام النادي بالجدول المرسل له من لجنة المسابقات، والذي يفيد بأن الدوري لن ينتهي قبل أغسطس/آب المقبل، بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية.

كل هذا التوتر انتقل إلى مواقع التواصل الاجتماعي، لتشهد حالةً من الشدِّ والجذب بين جماهير الناديين، والمستفيد هو نهضة بركان، الذي لعب مدربه منير الجعواني بذكاء على تلك النقطة، ليؤكد في تصريحاته أنَّ جماهير الأهلي تدعم فريقه في مباراة النهائي.

وبينما ركّزت تغريدات جماهير الزمالك على تشجيع فريقها وتحميس لاعبيها للفوز في مباراة الليلة بفارق أكثر من هدف، لتجاوز هزيمة الذهاب والتتويج باللقب القاري، حاولت جماهير الأهلي استفزاز منافسيها بتغريدات تحمل كثيراً من الطرافة والسخرية.

ونشر سامي صورة للمعلق مدحت شلبي، يعلق على جملة كتبها تقول "لما تلاقي واحد أهلاوي بيستظرف ويقول إن شاء الله الزمالك يكسب 2-1 (وهي نتيجة تمنح نهضة بركان اللقب الإفريقي).

وغرَّد أحمد شوقي قائلاً "يارب انت عارف قد ايه الزمالك وجمهوره تعب وقد ايه اتظلمنا وقد ايه  اعلام واتحاد كرة وحكام وفساد رياضي وأخلاقي كان ضد الزمالك يارب فرحنا يارب والبطولة للزمالك".

في المقابل نشر حساب أهلي 74 كوميكس للممثل الراحل خالد صالح وهو يتساءل: "ليه الزمالك يجيب دولاب بطولات.. كومودينو صغير كفاية"، في كناية عن قلة ألقاب النادي الأبيض.

وغرَّد محمود قائلاً: "يا رب بلاش يكسبوا النهارده. دول لسه بيحتفلوا بدوري 2015!"

https://twitter.com/mahmoud99874/status/1132665046495059973

نفس المعنى تقريباً كتبه إسلام "كان نفسي اشجع #الزمالك الليلة وافرح لو كسبوا وازعل لو خسروا بس كل اما افتكر الزيطة التاريخية اللي هتحصل والبلاعات اللي هتتفتح لو كسبوا، بدعي من قلبي انهم يتغلبوا وانا ضميري مستريح".

تحميل المزيد