قبل النهائي المنتظر.. كلوب يزف أخباراً سعيدة لجماهير ليفربول

قال الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، إن لاعب الوسط الغيني نابي كيتا يتعافى بصورة أسرع من المتوقع، من إصابة في الفخذ، وسيحصل على كل فرصة ممكنة

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/24 الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/24 الساعة 12:32 بتوقيت غرينتش

قال الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، إن لاعب الوسط الغيني نابي كيتا يتعافى بصورة أسرع من المتوقع، من إصابة في الفخذ، وسيحصل على كل فرصة ممكنة لإثبات جاهزيته قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام توتنهام هوتسبير، كما أكد تعافي البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم الفريق، بشكل جيد.

وأُصيب كيتا خلال خسارة ليفربول 3-0 أمام برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة القارية، وأعلن النادي غيابه مدة شهرين، وهو ما يعني عدم مشاركته -على الأرجح- في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق بالقاهرة يوم 21 يونيو/حزيران 2019.

لكن كلوب قال إن كيتا (24 عاماً)، يحرز تقدُّماً ثابتاً في معسكر ليفربول التدريبي في ماربيا بإسبانيا، رغم أن فرصته ضئيلة في التعافي قبل نهائي دوري الأبطال بمدريد في الأول من الشهر المقبل.

كلوب أمام برشلونة

وأبلغ كلوب موقع ليفربول الرسمي: "نابي متقدم قليلاً على الجدول الزمني، لكن هذا لا يعني شيئاً بخصوص النهائي، إنه يركض الآن في مسارات مستقيمة، ويشعر بالراحة، لكن لا يزال أمامه الكثير".

وأضاف: "أعرف الأمور المتعلقة بمنتخب غينيا، لا نرغب في إبعاد لاعب يستطيع المشاركة، ربما يعتقدون أن الأمر كذلك، لكنه ليس كذلك، إذا لم يكن لائقاً بنسبة 100 بالمئة فلن يستطيع اللعب، هذا هو الأمر، ليس من المهم ما إذا كنت تلعب مع النادي أو المنتخب الوطني، هذا ما نحاول التأكد منه، يبدو الأمر جيداً وإيجابياً للغاية، وسنرى ما إذا كانت هناك فرصة".

كما يقطع روبرتو فيرمينو مهاجم البرازيل، الذي عاد للمران الجماعي الثلاثاء 21 مايو/أيار 2019، بعد شد عضلي، خطوات كبيرة في التعافي.

فوز ليفربول على برشلونة
نجوم ليفربول أمام برشلونة

وقال المدرب الألماني: "بوبي (فيرمينو) يبدو في حالة جيدة حقاً، يشارك الآن في التدريبات، لم يبتعد كثيراً، لكننا نتحلى بالحذر بالطبع، ونرغب في التأكد من عدم حدوث شيء، أمامنا عدة أيام ونريد استغلالها، اليوم شارك في المران بنسبة 70 بالمئة، ربما يشارك غداً بشكل كامل وسنرى، نأمل أن يكون في النهائي".

يُذكر أن ليفربول فقدَ نجميه في أهم فترة بالموسم، لكنه لم يتأثر بذلك، حيث نجح في تحقيق ريمونتادا عظيمة أمام برشلونة برباعية نظيفة في غياب نصف نهائي الأبطال، وكان ذلك من دون المصري محمد صلاح نجم الفريق أيضاً، وفاز على ولفرهامبتون بالجولة الأخيرة للبريميرليغ بهدفين دون ردٍّ، رغم فقدانه اللقب رسمياً لمصلحة مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة.

تحميل المزيد