تخفيضات من اليونايتد واللاعب معاً.. التفاصيل المالية تعقّد صفقة انتقال بوغبا إلى ريال مدريد

يبدو أن صفقة انتقال الفرنسي بول بوغبا إلى ريال مدريد تشهد المزيد من التعقيدات ما قد يبدد آمال اللاعب وزين الدين زيدان، المدير الفني للميرينغي

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/23 الساعة 16:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/23 الساعة 18:43 بتوقيت غرينتش

يبدو أن صفقة انتقال الدولي الفرنسي بول بوغبا إلى ريال مدريد تشهد المزيد من التعقيدات يوماً بعد الآخر ما قد يبدد آمال اللاعب ومواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للميرينغي، في انضمامه للفريق مع بداية الموسم الجديد.

آخر التعقيدات كما ذكرت صحيفة Mundo Deportivo الكتالونية تتعلق بقيمة انتقال بوغبا التي حددها مانشستر يونايتد للأندية الراغبة في شرائه، وكذلك في راتبه السنوي الذي يتلقاه حالياً من ناديه الإنجليزي.

الصحيفة قالت إن رغبة زيدان العارمة في ضم اللاعب الذي يرى أنه مفتاح عملية إعادة البناء التي يخطط لها في ريال مدريد بداية من الموسم المقبل، تتعارض مع توجه إدارة النادي التي تبدو غير متحمسة للبدء في التفاوض مع مانشستر يونايتد لضم اللاعب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في نادي العاصمة الإسبانية مدريد أن إدارة الريال ترفض المقابل المالي الذي حدده مانشستر يونايتد لبيع اللاعب وهو 160 مليون يورو، حيث ترى أن الرقم مبالغ فيه جداً مقارنةً بمستوى اللاعب ومردوده غير المنتظم مع ناديه الحالي، كما أنه يلتهم جزءاً كبيراً من الميزانية التي رصدتها الإدارة لتجديد الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل.

لكن المقابل ليس آخر المشكلات، وإنما هناك الراتب السنوي لبوغبا الذي يتقاضى حالياً 17 مليون يورو سنوياً من اليونايتد، وهو رقم يفوق بكثير خطط النادي في الموسم الجديد التي تريد جعل المدافع وقائد الفريق سيرجيو راموس هو صاحب الراتب الأعلى بين اللاعبين، علماً بأنه يتقاضى حالياً 10.4 مليون يورو سنوياً، بل إنه حتى الويلزي غاريث بيل الذي تسعى الإدارة بشدة للتخلص منه في الصيف المقبل لعدة أسباب منها راتبه الكبير يتقاضى 15 مليون يورو فقط سنوياً أي أقل من راتب بوغبا.

وبحسب تسريبات من النادي فإن إدارة الريال أبلغت زيدان بشروطها للتفاوض مع اللاعب، تاركةً له الفرصة للتواصل معه وإبلاغه رسالة واضحة بأنه إذا أراد أن يكون لاعبا في الريال فعليه القبول بتقاضي راتب أقل بكثير مما يحصل عليه حالياً.

تحميل المزيد