ترَكَ الساحة لبرشلونة.. سبب نفسي وراء انسحاب ليفربول من صفقة مدافع أياكس

كشف تقرير صحفي بريطاني، عن سرّ انسحاب نادي ليفربول الإنجليزي من صفقة ضم مدافع أياكس أمستردام، ماتياس دي ليخت، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/21 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/21 الساعة 21:15 بتوقيت غرينتش
دي ليخت يسجل الهدف الأول لأياكس في مرمى توتنهام

كشف تقرير صحفي بريطاني، عن سرّ انسحاب نادي ليفربول الإنجليزي من صفقة ضم مدافع أياكس أمستردام، ماتياس دي ليخت، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد أن كان أحد أبرز المهتمين بضمه في الميركاتو المقبل.

وذكرت صحيفة mirror البريطانية، أن السر وراء انسحاب ليفربول من معركة ضم دي ليخت، ينقسم إلى شقين؛ الأول يخص قيمة الصفقة المرتفعة، إذ يعتزم أياكس الحصول على 61 مليون جنيه إسترليني من أجل السماح لدي ليخت بالرحيل.

وأوضحت الصحيفة أن ليفربول لا يريد مجدداً إنفاق مبلغ كبير، بعد تعاقده مع الحارس البرازيلي أليسون باكير، والمدافع فيرجيل فان ديك.

أما الشق الثاني فهو سبب نفسي بحت، ويتمثل في عدم رغبة مدرب ليفربول، يورغن كلوب، في وقف تطور المدافع جو جوميز، حيث يخشى المدرب الألماني من أن التعاقد مع ماتياس دي ليخت قد يتسبب في تراجع مستوى لاعب الريدز، الذي يعد مستقبل النادي في هذا المركز.

دي ليخت قائد أياكس

ويقترب برشلونة للغاية من حسم الصفقة لصالحه في فترة الانتقالات الصيفية، حيث يعد أقوى المتنافسين على ضمّ اللاعب في الفترة الحالية.

وينتظر البلوغرانا تضحية مالية من جانب دي ليخت، لمزاملة صديقه فرانكي دي يونغ في الكامب نو خلال الموسم المقبل، الذي كان قد أتمَّ انتقاله للبارسا منذ شهور عديدة ماضية، بداية من الموسم الجديد.

وقدَّم دي ليخت مستويات عظيمة رفقة أياكس هذا العام، حيث ظهر بإمكانات فنية وبدنية كبيرة، كما تميّز بضربات الرأس القاتلة، وساهم رفقة زملائه في تحقيق مفاجآت عدة في دوري أبطال أوروبا بإقصاء ريال مدريد حامل اللقب 3 مرات متتالية من دور ثمن النهائي، ثم يوفنتوس في ربع نهائي المسابقة، قبل الخروج من توتنهام في نصف نهائي المسابقة.

ويملك المدافع الهولندي الشاب صاحب الـ20 عاماً عروضاً عديدة من كبار القوم في أوروبا، حيث ترغب أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس وإنتر ميلان وتشيلسي في الظفر بخدماته خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لتدعيم صفوفها بلاعب شاب صاحب قدرات كبيرة.

تحميل المزيد