معسكر إسباني جديد.. كلوب يلجأ إلى حسابات التفاؤل والتشاؤم لكسر نحس الأبطال

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي أن الفريق تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، توجه إلى إسبانيا ظُهر الإثنين 20 مايو/أيار 2019، للدخول في معسكر مدته 6 أيام،

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/20 الساعة 17:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/20 الساعة 16:57 بتوقيت غرينتش

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي أن الفريق تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، توجه إلى إسبانيا ظُهر الإثنين 20 مايو/أيار 2019، للدخول في معسكر مدته 6 أيام، استعداداً لنهائي دوري أبطال أبطال أمام توتنهام في الأول من يونيو/حزيران 2019، على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد.

ونشر النادي على موقعه قائمة تضم 26 لاعباً، ضمت كل نجوم الفريق الجاهزين لتلك الموقعة وعلى رأسهم النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو هجوم الفريق المدمر، وقال إنهم سيشاركون في معسكر الفريق بمدينة ماربيا الساحلية الواقعة جنوب إسبانيا.

وكان كلوب قد دخل مع فريقه بمعسكر تدريبي استمر عدة أيام في ماربيا، قبل مباراتي دور الـ16 أمام بايرن ميونيخ، ونجح الفريق في تقديم أفضل مبارياته الأوروبية أمام الفريق البافاري، على حد وصف كلوب.

لذلك لجأ إلى المعسكر نفسه من باب التفاؤل، لكسر نحسه في نهائيات دوري الأبطال، حيث وصل من قبلُ مرتين مع بروسيا دورتموند في 2013 وخسر أمام بايرن، ثم العام الماضي (2018) أمام ريال مدريد وخسر بثلاثية لهدف، ويأمل أن تكون المرة الثالثة هي الراجحة، لكسر نحسه مع النهائيات المعروف عنه منذ دخوله عالم التدريب.

ونجح ليفربول هذا العام (2019) في تقديم مستويات كبيرة لا سيما بنصف نهائي البطولة، ومباراة الريمونتادا الشهيرة أمام برشلونة في أنفيلد، عندما حوَّل الفريق خسارته في الذهاب بثلاثية دون ردٍّ إلى فوز برباعية كاسحة بمعقله، ليصعد إلى نهائي البطولة بمجموع المباراتين 4-3، في حدث لا يتكرر كثيراً.

ويعوّل كلوب على جاهزية نجومه البدنية والفنية والمعنوية من خلال هذا المعسكر، خاصة أنه في نهاية الموسم المرهق والمزدحم بالمباريات والبطولات الكثيرة، حيث سيكون شغله الشاغل إعداد فريقه من النواحي كافة بالشكل الأمثل، لتحقيق الفوز أمام خصمه العنيد توتنهام، في كبرى مباريات الموسم.

تحميل المزيد