بدأ التخلص منه.. برشلونة يضع نجمه على قائمة البيع لإنهاء صفقة غريزمان

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن اتخاذ برشلونة أولى خطواته للتخلص من نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بعد أن كان قد ضمه قبل موسم ونصف

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/16 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/15 الساعة 22:02 بتوقيت غرينتش
فيليب كوتينيو (رويترز)

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن اتخاذ برشلونة أولى خطواته للتخلص من نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بعد أن كان قد ضمه قبل موسم ونصف الموسم من الآن، ولكنه لم يحقق أي نجاح ممكن رفقة البلوغرانا.

ووفقاً لموقع Calciomercato الإيطالي، فإن برشلونة وضع كوتينيو على قائمة البيع، وذلك في الوقت الذي ينهي خلاله صفقة التعاقد مع الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، الذي أعلن رحيله عن النادي.

وأشار الموقع الإيطالي إلى أنه رغم وجود اهتمام من قبل مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وتشيلسي، فإن النجم البرازيلي لم يحصل على أي عرض رسمي حتى الآن.

وأوضح أن اهتمام يوفنتوس بوضع كوتينيو لم يتأكد حتى الآن، ولكن برشلونة ينتظر فقط العروض الرسمية للتخلص من اللاعب البرازيلي، ويقدم كوتينيو موسماً سيئاً مع برشلونة، لا سيما أن جماهير النادي الكتالوني أطلقت الصافرات ضده أكثر من مرة داخل أسوار "كامب نو".

كوتينيو يرد على صافرات جماهير برشلونة

وكان كوتينيو قد تعاقد مع برشلونة في يناير/كانون الثاني من العام الماضي، مقابل 120 مليون يورو، إضافة إلى 40 مليون يورو أخرى تتوقف على مجموعة من الإنجازات مقسمة بطريقة معينة.

ويقضي العقد بأن يحصل كوتينيو على 5 ملايين يورو إذا أسهم في تأهل البارسا إلى دوري أبطال أوروبا، بمعنى أن يحتل برشلونة في الدوري الإسباني أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وهو ما تحقق بالفعل في الموسمين الماضي والحالي، اللذين تُوِّج البلوغرانا بلقبيهما وتأهل من ثم إلى دوري الأبطال.

وهناك 5 ملايين أخرى إذا شارك في 25 مباراة على الأقل بالموسم، وهو ما تحقق بالفعل في الموسم الحالي، حيث شارك كوتينيو في 29 مباراة حتى الآن.

وهناك 20 مليون يورو تستحق عندما يشارك كوتينيو في 100 مباراة مع البارسا، وهو حتى الآن شارك في 75 مباراة فقط، وبافتراض مشاركته في الجولة المقبلة وكذلك نهائي كأس ملك إسبانيا سيكون قد شارك في 77 لقاء، بينما تستحق الملايين الخمسة الأخيرة إذا فاز برشلونة بدوري أبطال أوروبا، وهو ما لم يحدث بالخروج من نصف النهائي أمام ليفربول.

تحميل المزيد