أردنا كتابة التاريخ.. كلوب حزين لفقدان اللقب بعد تقديم ليفربول «كل شيء ممكن»

أكد الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول، أن فريقه حاول القيام بكل شيء ممكن، من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لكن دون فائدة، بعدما حسم مانشستر سيتي

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/13 الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/13 الساعة 15:28 بتوقيت غرينتش

أكد الألماني يورغن كلوب المدير الفني لـ ليفربول، أن فريقه حاول القيام بكل شيء ممكن، من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن دون فائدة، وذلك بعدما حسم مانشستر سيتي البطولة لصالحه في آخر جولة بالفوز على برايتون برباعية لهدف وبفارق نقطة عن الريدز.

وحصد ليفربول 97 نقطة في نهاية البريميرليغ، بعد فوزه على وولفرهامبتون (2-0)، لكن اللقب ذهب لمنافسه المباشر السيتي، الذي أنهى الموسم متقدماً على الريدز بفارق نقطة واحدة "98 نقطة".

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة the mirror البريطانية "أردنا كتابة قصة تاريخية خاصة بنا، وحققنا ذلك بالفعل، بعدما قام الفريق بخطوات كبرى مقارنةً بالعام الماضي، لقد حققنا قفزة حقيقية في مستوانا، وهو ما يعجبني، لكن هذا التحسن لم ينته بعد، فهذه كانت المحاولة الأولى".

وأثنى المدرب الألماني على ما قدمه لاعبوه، على مدار الموسم، قائلاً: "لقد قاموا بعمل جيد اليوم أيضاً حتى تقدمنا بهدف، وبعدها كان الموقف غريباً بعد علمنا بنتيجة السيتي، ولم يكن باستطاعتنا قول شيء للاعبين".

كلوب يشكر جماهير ليفربول عقب نهاية المباراة وهو حزين

وأضاف: "لحظة احتفال جماهير الليفر بهدف برايتون، أصيب الجميع بصدمة (بعد تسجيل السيتي للتعادل)، لذا كان يتوجب علينا القتال، وفي النهاية سجلنا هدفين وحافظنا على شباكنا نظيفة، لكننا لم نرد هذا السيناريو".

واعتبر كلوب أن ليفربول قدم موسماً استثنائياً، أفضل مما قدمه فريقه السابق، بروسيا دورتموند، عند تتويجه بلقب البوندسليغا عام 2012.

وأشار إلى مرور فريقه بلحظات رافقه الحظ فيها، بينما حاد عنه في أخرى، كما حدث تماماً مع المان سيتي، مختتماً بقوله: "الموسم كان طويلاً، وكان ينبغي علينا التعامل مع الإخفاقات، لذا نافسنا السيتي – الذي حصد 198 نقطة في آخر موسمين – حتى آخر لحظة".

يذكر أن ليفربول مازال أمامه فرصة لإنجاح موسمه، حينما يلاقي توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو/حزيران المقبل.

تحميل المزيد