انتهت الصفقة.. ريال مدريد سيعلن انتقال نجم تشيلسي عقب نهائي الدوري الأوروبي

بات الإعلان عن صفقة انتقال البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي، إلى صفوف ريال مدريد الإسباني وشيكاً للغاية، حيث من المنتظر أن يُعلَن عن الصفقة

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/13 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/13 الساعة 16:52 بتوقيت غرينتش

بات الإعلان عن صفقة انتقال البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي، إلى صفوف ريال مدريد الإسباني وشيكاً للغاية، حيث من المنتظر أن يُعلَن عن الصفقة، رسمياً، عقب نهائي الدوري الأوروبي 29 مايو/أيار 2019، حينما يواجه البلوز أرسنال في نهائي البطولة الأوروبية.

وكشفت صحيفة Mirror البريطانية أن إدارة الملكي ستعلن رسمياً، التعاقد مع هازارد عقب المباراة النهائية للدوري الأوروبي، وستكلف الصفقة خزينة ريال مدريد 100 مليون يورو على الأقل، وهو ما يُعتبر مكسباً لنادي تشيلسي، خاصة أن عقد اللاعب البلجيكي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، ورفض كل المحاولات لتجديده.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق على الصفقة تم بين مسؤولي الناديين، وكذلك إيدين هازارد قبْل أسابيع قليلة.

وقضى هازارد بين صفوف تشيلسي 7 أعوام، حيث انضم إليه قادماً من لِيل الفرنسي في صيف 2012، وفاز مع الفريق اللندني بعدة ألقاب محلية وقارية.

هازارد اختار الرحيل لمدريد

يُذكر أن كثيراً من التقارير أكدت أن ريال مدريد خصص 500 مليون يورو، لعقد صفقات سوبر في الميركاتو الصيفي المقبل.

وينتهي عقد البلجيكي (28 عاماً)، مع البلوز نهاية الموسم المقبل، وهو ما يُقربه أيضاً من الرحيل، بدلاً من أن يرحل مجاناً بعد نهاية الموسم القادم، وهو ما كان عنصراً ضاغطاً على تشيلسي، للمرونة في مسألة رحيله هذا الصيف، والاستفادة من المقابل المادي للصفقة بدلاً من الرحيل المجاني.

ويعاني تشيلسي عقوبة الفيفا بإيقافه عاماً عن إبرام تعاقدات جديدة، بسبب مخالفته القوانين في ضمِّ لاعبين قصَّر في الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي كان جعله يتمسك بشدة ببقاء هازارد، لعدم إمكانية تعويضه، خاصة مع رفض الفيفا استئناف النادي إبرام تعاقدات حتى تنتهي القضية بحُكم نهائي.

وسجَّل هازارد 17 هدفاً وصنع 16 في 48 مباراة شارك فيها مع تشيلسي في مختلف المسابقات هذا الموسم، وهو هداف الفريق والأكثر صناعة في صفوفه وأكثر مَن صنع أهدافاً في الدوري.

يُذكر أن زيدان حدَّد قائمةً بنجوم كثيرين، لإعادة اللوس بلانكوس إلى الواجهة من جديد خلال الموسم المقبل، كان على رأسها هازارد، وبول بوغبا نجم مانشستر يونايتد، وكاليدو كوليبالي مدافع نابولي، وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

تحميل المزيد