بعد تألقه الكبير.. «سوبر مورا» ملك نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا

بعد أن نجح البرازيلي لوكاس مورا، نجم توتنهام هوتسبير، في جذب الأضواء إليه هذا الأسبوع ببطولة دوري أبطال أوروبا، بالهاتريك التاريخي الذي سجله

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/10 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/10 الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش

بعد أن نجح البرازيلي لوكاس مورا نجم نادي توتنهام في جذب الأضواء إليه هذا الأسبوع ببطولة دوري أبطال أوروبا، بالهاتريك التاريخي الذي سجله في مرمى أياكس الهولندي، وقاده لعودة كبيرة صعد بها لنهائي البطولة، ليتم اختياره أفضل لاعب في جولة الإياب لنصف نهائي الأبطال.

ووفقًا للحساب الرسمي لـ دوري أبطال أوروبا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن مورا حصل على جائزة اللاعب الأفضل في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، متفوقًا على زميله موسى سيسوكو، وثنائي ليفربول جورجينيو فينالدوم وديفوك أوريغي.

وكان توتنهام خاسراً على ملعبه الجديد في الذهاب بنتيجة (0-1)، قبل أن يعود بقوة على ملعب "يوهان كرويف أرينا" بفضل هاتريك مورا.

وأكد مورا، لاعب توتنهام، أن الفوز الذى حققه فريقه على أياكس أمستردام، جاء بفضل مجهود الفريق ككل، مؤكداً سعادته بالهاتريك الذي سجله، وأنه كان حاسماً لصالح فريقه وتحقيق العودة الكبيرة.

وتأهل توتنهام للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا طوال مسيرته التدريبية.

ونجح مورا نجم سبيرز، في فك نحسه التهديفي ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من إحراز هاتريك بشِباك أياكس.

ووفقاً لشبكة Opta للإحصائيات، فإن مورا سجَّل أول هدف له بالأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في المباراة الإقصائية الـ22 له بالبطولة.

كما أشارت الشبكة إلى أن النجم البرازيلي أحرز أول ثلاثية له، في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا.

يذكر أن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين توتنهام وليفربول ستقام يوم 1 يونيو/حزيران المقبل على ملعب واندا ميتروبوليتانو (معقل أتلتيكو مدريد).

تحميل المزيد