المستحيل ليس إنجليزياً.. توتنهام يُنهي مغامرة أياكس في دوري الأبطال بأرقام قياسية

نجح البرازيلي لوكاس مورا في قيادة فريقه توتنهام إلى بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بفوزه على مضيفه أياكس 3-2، مساء الأربعاء 8 مايو/أيار 2019

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/09 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/08 الساعة 22:19 بتوقيت غرينتش

نجح البرازيلي لوكاس مورا في قيادة فريقه توتنهام إلى بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بفوزه على مضيفه أياكس 3-2، مساء الأربعاء 8 مايو/أيار 2019، على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في إياب نصف النهائي، ليصعد بمجموع المباراتين 3-3، مستفيداً من قاعدة الهدف خارج أرضه بهدفين، في عودة تاريخية جديدة تزيد من جنون النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، بعد ما فعله ليفربول مساء الثلاثاء 7 مايو/أيار 2019، بإقصاء برشلونة في ريمونتادا مذهلة أيضاً، ليثبتوا أن المستحيل ليس إنجليزياً مثلما كان ألمانيّاً من قبل.

وشهدت المباراة بالإضافة إلى إثارتها وتشويقها، عدة أرقام مميزة وقياسية لكلا الفريقين، نستعرضها خلال السطور القادمة:

توتنهام يعانق التاريخ

صعد توتنهام لأول مرة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، في حدث استثنائي ومميز للنادي اللندني العريق.

ونجح مورا، نجم سبيرز، في فك نحسه التهديفي ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من إحراز هاتريك بشِباك أياكس.

ووفقاً لشبكة Opta للإحصائيات، فإن مورا سجَّل أول هدف له بالأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في المباراة الإقصائية الـ22 له بالبطولة.

كما أشارت الشبكة إلى أن النجم البرازيلي أحرز أول ثلاثية له، في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا.

كما تعتبر تلك هي المرة الأولى لمدرب الفريق ماوريسيو بوكيتينو، التي يوصل فيها إلى نهائي دوري أبطال أوروبا طوال مسيرته التدريبية.

نجوم أياكس يتألقون رغم الخسارة

حقق الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس، رقماً مميزاً خلال مباراة توتنهام، حيث نجح في تسجيل هدف أياكس الأول بالدقيقة الخامسة، من المباراة المقامة على ملعب يوهان كرويف أرينا.

ووفقاً لشبكة Opta للإحصائيات، فإن ماتياس دي ليخت هو رابع أصغر لاعب يسجل أهدافاً في نصف نهائي دوري الأبطال بعمر 19 عاماً و269 يوماً.

وأشارت الشبكة إلى أن توتنهام هو أكثر فريق بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، يستقبل أهدافاً في أول 15 دقيقة من عمر المباريات (7 أهداف).

في حين حقق الصربي دوسان تاديتش، لاعب نادي أياكس، رقماً أخراً مميزاً خلال مباراة توتنهام، حيث نجح تاديتش في صناعة الهدف الثاني لأياكس بالمباراة، والذي سكن شباك توتنهام عن طريق المغربي حكيم زياش.

ووفقاً لشبكة squawka للإحصائيات، فإن تاديتش هو اللاعب الثاني الذي يشترك في 10 أهداف بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة. ونجح تاديتش خلال الموسم الحالي في إحراز 6 أهداف، في حين قدَّم 4 تمريرات حاسمة بدوري أبطال أوروبا.

تحميل المزيد