صدمة للزمالك.. الاتحاد الإفريقي يرفض التظلم ويؤكد غياب جنش عن نهائي الكونفدرالية

وجّه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صدمة لنادي الزمالك المصري، بعد رفضه التظلم الذي تقدم به لرفع الإيقاف عن حارسه محمود عبدالرحيم جنش، وقام بإخطار النادي

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/09 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/09 الساعة 20:42 بتوقيت غرينتش

وجّه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صدمة لنادي الزمالك المصري، بعد رفضه التظلم الذي تقدم به لرفع الإيقاف عن حارسه محمود عبدالرحيم جنش، وقام بإخطار النادي الأبيض بأن الحارس سيتم إيقافه مباراة واحدة، بسبب حصوله على الكارت الأحمر أمام النجم الساحلي إثر إنذارين.

وبذلك يغيب جنش عن مباراة الذهاب بنهائي الكونفيدرالية الإفريقية، أمام نهضة بركان المغربي، والتي ستقام بين الفريقين بالمغرب يوم 19 مايو/أيار 2019، في حين يقام لقاء الإياب على ملعب برج العرب يوم 26 من الشهر نفسه.

وكان مجلس إدارة الزمالك قد قرر التظلُّم ضد قرار طرد جنش حارس المرمى، الذي تلقاه اللاعب في مباراة النجم الساحلي التونسي، بإياب نصف نهائي الكونفدرالية، وتقدم النادي بتظلُّم إلى اتحاد الكرة المصري، لتحويله إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يطلب فيه رفع الإيقاف عن الحارس الذي سيغيب عن مواجهة الذهاب في النهائي، بعد الطرد.

وأكد الزمالك خلال التظلم أن الحارس حصل على الإنذار الثاني من دون وجه حق، وأن جنش لم يلمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، في اللعبة التي أدت إلى طرده.

جنش في مباراة النجم الساحلي

وكان الحَكم قد رفع البطاقة الصفراء الأولى لجنش، متهماً إياه بادعاء الإصابة، بعدما سقط الحارس طويلاً على الأرض، عقب إحدى الكرات المشتركة، فيما بدا كأنه تعرّض للإغماء، ودفع هذا الأمر الجهاز الفني للزمالك، إلى مطالبة الحارس البديل عماد السيد بإجراء الإحماء، تمهيداً للنزول.

لكن جنش رفض الخروج من المباراة، وأصرَّ على استكمال اللعب، بعد نحو 6 دقائق من توقُّف اللقاء، وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، أخرج الحَكم بطاقة صفراء أخرى لجنش، ثم الحمراء، بدعوى لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ليقف المهاجم عمر السعيد في المرمى بدلاً منه، حيث كان الزمالك قد استنفد جميع تبديلاته.

وحسم الزمالك تأهله لنهائي الكونفدرالية، بتعادله السلبي مع النجم الساحلي في سوسة، الأحد الماضي، مستفيداً من فوزه ذهاباً (1-0)، ليضرب موعداً في النهائي مع نهضة بركان، الذي تخطى الصفاقسي بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين.

يذكر أن الزمالك وصل إلى نهائي البطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه هذا العام، حيث لم يصل للمباراة النهائية طوال السنوات السابقة على الإطلاق، وهو ما يعطي لها أهمية إضافية لأبناء "ميت عقبة" لمعانقة اللقب.

تحميل المزيد