ضرب برشلونة بالأربعة.. ليفربول يعيد كتابة التاريخ في ليلة ريمونتادا الأرقام القياسية

تمكَّن ليفربول من تحقيق ما لم يكن أشد المتفائلين يحلم بتحقيقه وهو إقصاء برشلونة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث فاز عليه في معقله أنفيلد رود برباعية

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/08 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/07 الساعة 23:32 بتوقيت غرينتش

تمكَّن ليفربول من تحقيق ما لم يكن أشد المتفائلين يحلم بتحقيقه وهو إقصاء برشلونة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث فاز عليه في معقله أنفيلد رود برباعية دون رد، ليتأهل إلى نهائي المسابقة بمجموع المباراتين 4-3، في ليلة تاريخية لن تنسى من قبل جماهير الفريق الأحمر العريق.

ونستعرض في الآتي، أبرز الأرقام المميزة والقياسية في ليلة قهر الريدز للبارسا، في ليلة مثيرة من ليالي دوري الأبطال الممتعة كروياً:

ليفربول التاريخي

وفقاً لشبكة squawka للإحصائيات، فإن ليفربول بات أول نادٍ في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا يصل إلى النهائي بعد الخسارة ذهاباً في نصف النهائي بـ3 أهداف على الأقل.

وجاءت أهداف الريدز اليوم عن طريق ديفوك أوريغي (هدفين) وجورجيو فينالدوم (هدفين)، وذلك في غياب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو ونابي كيتا للإصابة.

فينالدوم تميمة الحظ

نجح فينالدوم في تسجيل الهدفين الثاني والثالث في شباك برشلونة خلال المباراة، ووفقاً لشبكة squawka للإحصائيات، فإن فينالدوم سجَّل 3 أهداف فقط مع ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا جميعها جاءت في الدور نصف النهائي.

وكان الهدف الأول لفينالدوم في دوري الأبطال رفقة الريدز أمام روما في نصف نهائي النسخة الماضية من البطولة الأوروبية.

وأشارت الشبكة إلى أن فينالدوم هو أول بديل يسجل هدفين في شباك برشلونة خلال بطولة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يتعرض لزلزال

عمق الليفر جراح برشلونة بشكل كبير هذه الليلة، حيث إن هناك 3 فرق فقط خرجت من الأدوار الإقصائية للبطولة بعد الفوز ذهاباً بفارق 3 أهداف.

وتعرَّض برشلونة للإقصاء بهذه الطريقة مرتين، بعدما ودَّع البطولة من ربع النهائي في الموسم المنصرم، رغم فوزه ذهاباً على روما (4-1)، قبل الخسارة إياباً بثلاثية نظيفة.

كما فشل لويس سواريز، مهاجم برشلونة، في هزِّ شباك المنافسين في عقر دارهم بدوري الأبطال في آخر 18 زيارة خارجية.

وتلقى البارسا أثقل هزيمة على مدار تاريخه في دوري الأبطال، بالتساوي مع هزائمه السابقة في 4 مناسبات، وسبق للفريق الكتالوني السقوط بذات النتيجة أمام ميلان عام 1994، دينامو كييف في 1997، بالإضافة إلى بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان عامي 2013 و2017.

أوريغي ورقم مميز

سجل أوريغي الهدف الأول لليفربول في المباراة في الدقيقة 7، ليمنح التقدم للريدز في اللقاء.

وبحسب شبكة opta للإحصائيات، فإن أوريغي سجّل أول هدف له على الإطلاق في دوري الأبطال، وأصبح اللاعب رقم 50 الذي يسجل لليفربول في البطولة، باستثناء الأهداف العكسية.

أرنولد يعانق التاريخ

حقق ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لفريق ليفربول، رقماً مميزاً خلال مشاركته في مباراة برشلونة، حيث نجح في صناعة الهدف الرابع للريدز، الذي أحرزه ديفوك أوريغي في الدقيقة 79 من المباراة، التي استضافها ملعب أنفيلد.

ووفقاً للشبكة فإن أرنولد صنع أهدافاً هذا الموسم في كل البطولات، أكثر من أي لاعب آخر في ليفربول، برصيد 14 تمريرة حاسمة.

تحميل المزيد