بعد غيابه أمام برشلونة.. ليفربول «تائه» بدون صلاح رغم النتائج الإيجابية

بعد أن أكد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، غياب المصري محمد صلاح، نجم الفريق الأول وهداف البريميرليغ بالموسم السابق والحالي، عن مواجهة برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/07 الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/06 الساعة 23:28 بتوقيت غرينتش

بعد أن أكد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، غياب المصري محمد صلاح، نجم الفريق الأول وهداف البريميرليغ بالموسم السابق والحالي، عن مواجهة برشلونة الصعبة، مساء اليوم، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي تقام على ملعبه أنفيلد، ينتظر أن يعاني الريدز كثيراً بغياب هدافه بالإضافة لزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، في مباراة يحتاج فيها الليفر الفوز برباعية، للعبور إلى نهائي الحلم في واندا ميتروبوليتانو بمدريد.

وجاء غياب الفرعون، نتيجة إصابته الأخيرة بارتجاج في المخ أمام نيوكاسل بالجولة الـ37 من عمر البريميرليغ، بسبب اصطدامه القوي مع مارتن دوبرافاكا حارس مرمى الماجبيس.

ولعب صلاح خلال الموسم الحالي 50 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 26 هدفاً، وحقق الفوز في 35 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر في 7 مباريات، فما هي نتائج ليفربول في حالة عدم وجوده بمباريات الفريق الرسمية منذ أن وصل في صيف عام 2017 من روما؟ 4 مباريات فقط على مدار موسمين نستعرضها في الآتي:

لحظة إصابة صلاح

الأولى كانت في يوم 19 سبتمبر/أيلول 2017 ضد ليستر سيتي في كأس الرابطة الإنجليزية (كاراباو)، وخسر ليفربول وقتها بهدفين نظيفين، في ظل عدم وجوده بقائمة المباراة.

أما المباراة الثانية فكانت يوم 1 يناير/كانون الثاني 2018 ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي، وحقق ليفربول الفوز على ملعب "تيرف مور" بهدف لهدفين، ولم يشارك محمد صلاح بسبب الإصابة.

في حين جاءت المباراة الثالثة يوم 5 يناير/كانون الثاني 2018 ضد إيفرتون بكأس الاتحاد الإنجليزي، وحقق ليفربول الفوز 2-1 على ملعب "أنفيلد"، ولم يشارك الفرعون للإصابة أيضاً.

صلاح ملقيا على الأرض

وأخيراً يوم 7 أبريل/نيسان 2018 ضد إيفرتون، ولكن تلك المرة بالدوري الإنجليزي، وتعادل ليفربول سلبياً في المباراة بملعب غوديسون بارك، ولم يشارك النجم المصري أيضاً للإصابة.

في حين تعيد إصابته أمام نيوكاسل السبت 27 أبريل/نيسان 2019، ذكريات أليمة لصلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بالموسم السابق، بعد خروجه من الملعب إثر سقوطه على ذراعه، بسبب احتكاك قوي مع سيرجيو راموس في أول 25 دقيقة، وكانت النتيجة وقتها التعادل السلبي بين الفريقين، وفي النهاية خسر ليفربول اللقب بعد فوز الملكي بنتيجة 3-1.

تحميل المزيد