الحرب النفسية تستمر.. غوارديولا يؤكد أن ليفربول ثاني أفضل فريق واجهه في مسيرته

اعتبر الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، منافسه ليفربول من أفضل الفرق التي واجهها خلال مسيرته التدريبية، في ظل استمرار الصراع بين الفريقين

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/06 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/06 الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش
كلوب لا يخفي اعجابه بغوارديولا (رويترز)

اعتبر الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، منافسه ليفربول من أفضل الفرق التي واجهها خلال مسيرته التدريبية، في ظل استمرار الصراع بين الفريقين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الجولة الأخيرة هذا الموسم.

ويتقدم ليفربول بفارق نقطتين على حامل اللقب، لكن تشكيلة غوارديولا ستخوض الليلة مباراة مهمة على أرضها أمام ليستر سيتي، ربما تحسم هوية البطل للبريميرليغ بنسبة كبيرة.

وخسر ليفربول مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، وبلغ الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، وأشار غوارديولا إلى أن تشكيلة المدرب يورغن كلوب تبدو في نفس حالة التألق التي كان عليها برشلونة موسم 2014-2015 عندما فاز الفريق بالثلاثية.

كلوب وغوارديولا

وقال غوارديولا لصحيفة "telegraph" البريطانية: "خلال مسيرتي كمدرب، واجهت فرقاً لا تصدق، هناك فريقان أعتبرهما في مكانة متفردة، الأول برشلونة مع لويس إنريكي في ظل وجود نيمار وليونيل ميسي ولويس سواريز في خط الهجوم، الفريق الآخر هو ليفربول بشكله الحالي، أعتقد أنهما أفضل فريقين واجهتهما كمدرب، لهذا السبب فإن الوصول لتلك المرحلة عقب حصد 100 نقطة الموسم الماضي هو أكثر ما يشعرني بالرضا كمدرب".

وامتدح غوارديولا أيضاً صلابة تشكيلته بعد أن شقَّت طريقها ثانية في الصراع على اللقب بعد تراجعها بفارق سبع نقاط عن المتصدر في يناير/كانون الثاني الماضي، وقال: "عندما تكون متراجعاً بفارق سبع نقاط يمكن أن تقول "قُضي الأمر" وتفكر بطريقة "قمنا بالمهمة الموسم الماضي"، قمنا بعكس ذلك، الفارق هو ليفربول، قمنا بنفس العمل كما كان الحال الموسم الماضي، ما قمنا به يعد أمراً لا يصدق لكن سيكون من المميز إذا ما فُزنا بلقب الدوري الممتاز".

ويعد الصراع هذا الموسم تاريخياً، إذ شهد أكبر نسبة لتبادل الصدارة طوال تاريخ البريميرليغ، لأكثر من 31 مناسبة، وهو ما يؤكد ضراوة المنافسة بين الفريقين الكبيرين هذا الموسم، كما أن ليفربول إذا فاز بلقائه المقبل أمام ولفرهامبتون وفاز السيتي في لقاءَيه، سيكون على موعد مع التاريخ، إذ سيكون أول فريق يصل لـ97 نقطة دون أن يحرز اللقب طوال التاريخ، وهو ما سيمثل صدمة لعشاق الريدز.

تحميل المزيد