ضغط البريميرليغ لن يمنحنا تفوقاً.. فالفيردي يعد برشلونة جيداً لتفادي مفاجآت ليفربول

أكد الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه سيستعد جيداً لمواجهة الإياب في دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، لتفادي مفاجآت الليفر

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/04 الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/03 الساعة 18:33 بتوقيت غرينتش

أكد الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه سيستعد جيداً لمواجهة الإياب في دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، لتفادي مفاجآت الليفر في تلك المواجهات، كما أكد سعيه لتحقيق الفوز على مضيفه سيلتا فيغو، مساء السبت بالجولة الـ36 من الليغا، رغم التتويج باللقب.

وقال فالفيردي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة mundo الإسبانية: "مواجهة سيلتا نعتبرها مثل باقي المباريات، ونريد حصد النقاط الثلاث، نحن أتينا بعد 3 أسابيع من الجهد الكبير، وسنقوم بالعديد من التغييرات، لأنه أمر ضروري".

وأضاف: "لقد حققنا نتيجة جيدة ضد ليفربول (3-0 في دوري الأبطال)، لكننا لم نحسم التأهل، نعرف مدى قوة ليفربول، وسنحظى بوقت كافِ للاستعداد للمباراة، أعرف أنها سيُسلط عليها الكثير من الأضواء، لكن علينا التركيز".

فالفيردي مدرب برشلونة

وبخصوص ارتياح فريقه بالمقارنة مع الريدز، رد فالفيردي: "لا أعتقد أن لدينا ميزة أمام ليفربول، لكونهم يلعبون في البريميرليغ، ففي الأسبوع الماضي تمتعوا بيوم راحة إضافي، صحيح أن المواجهة كانت شاقة للغاية، ونحن كنا على مستوى بدني كبير، وجميع مباريات دوري الأبطال في هذه المرحلة هكذا".

وتابع: "لقد ذهبنا مؤخراً لمواجهة هويسكا، وكانت هناك الكثير من التغييرات، وغاب الحماس عن الفريق، ستكون هناك تغييرات في المباراة غداً مع نية الفوز"، وعن صداع الظهير الأيمن، قال: "سيميدو وسيرجي روبيرتو؟ ذلك يتحدد حسب سير المباراة، فالبعض يراهما في مركز الظهير والبعض الآخر لا، لكن سيرجي يتدرب أيضاً مع لاعبي الوسط، حيث يشارك في هذا المركز، وسيميدو قوي جداً، ويُساعدنا بحسب المباراة والخصم".

ميسي قاد برشلونة للفوز على ليفربول بثلاثية

واختتم حديثه عن بعض لاعبيه الذين لا يحظون بفرصة كاملة في المباريات، قائلاً: "موريلو وبواتينغ؟ يجب تقييم المشكلات في الوقت المناسب، حين تكون في يناير/كانون الثاني، فعليك دائماً اللجوء إلى حلول طارئة، والتعاقد معهما كان منطقياً في ذلك الوقت، يمكنني الاعتماد على سيلسين في هذه المباريات، وفي كل مرة يكون هناك فرصة للاعتماد عليه، كما حدث العام الماضي، ونحن سُعداء به، فهو حارس مرمى رائع، لكن أداء تير شتيجن عالٍ للغاية".

يذكر أن برشلونة سيواجه ليفربول مساء الثلاثاء المقبل، 7 مايو/أيار 2019، ويحتاج للفوز أو التعادل أو الخسارة باي نتيجة أقل من 3 أهداف دون رد، للصعود إلى مباراة النهائي في ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

تحميل المزيد