عقبة نيوكاسل الأهم.. مدرب ليفربول يؤكد قدرة فريقه على العودة أمام برشلونة

قال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، إنه مقتنع بأن فريقه يمكنه تجاوز الهزيمة 0-3 من برشلونة في دوري أبطال أوروبا خلال لقاء

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/03 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/03 الساعة 18:10 بتوقيت غرينتش
يورغن كلوب مدرب ليفربول

قال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، إنه مقتنع بأن فريقه يمكنه تجاوز الهزيمة 0-3 من برشلونة في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يؤكد تركيزه الكامل في الفوز على مستضيفه نيوكاسل أولاً، في ظل الصراع المثير على لقب الدوري الإنجليزي.

وتفصل ليفربول نقطة واحدة عن المتصدر مانشستر سيتي، قبل آخر مباراتين هذا الموسم، ويرى المدرب الألماني أنه لا يحتاج رفع معنويات لاعبيه بعد الخسارة بإسبانيا في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري الأبطال.

وأضاف كلوب في المؤتمر الصحفي: "لم نكن بحاجة لتجميع اللاعبين في برشلونة واحتضانهم، الأمر داخلي، إذا أردت الفوز في كرة القدم يجب أن تتقبل الهزيمة، أنا أحتفظ بمشاعر إيجابية أكبر من السلبية بعد المباراة، لأننا لعبنا بشكل جيد"، ولم يُظهر كلوب أي قلق بشأن معاناة لاعبيه الإرهاق.

كلوب من مباراة الذهاب

وتابع المدرب الألماني: "الفتية متحفزون بشكل تام، نحن في سباق ولا يمكن الشعور بالتعب، بل بالطموح.. كل ما يمكننا فعله الآن هو الفوز على نيوكاسل وهذا أمر بالغ الصعوبة، لا ننشغل بما تفعله بقية الفرق"، في إشارة إلى مواجهة مانشستر سيتي مع ضيفه ليستر.

وعاد لاعب الوسط، أليكس أوكسليد تشامبرلين، إلى تدريبات ليفربول بشكل كامل، بعد التعافي من إصابة تسببت في غيابه عاماً وشارك كبديل في الفوز 5-0 على هيديرسفيلد تاون بالدوري الأسبوع الماضي، غير أن كلوب رفض تأكيد إن كان تشامبرلين سيشارك أساسياً أمام نيوكاسل يونايتد، وقال: "سنرى، سيكون ضمن التشكيلة بالتأكيد، وسنقرر إن كان سيشارك أساسياً أم لا".

وردّاً على احتمال خوض مباراة فاصلة لحسم لقب الدوري إذا تساوى ليفربول ومانشستر سيتي في النقاط وفارق الأهداف وفي رصيد الأهداف المسجلة أيضاً، أوضح كلوب قائلاً: "لم أفكر في هذا الاحتمال لكي أكون صادقاً، سيكون أمراً جيداً، لكنني لا أرجح حدوث ذلك".

كلوب يتحسر في إحدى الكرات أمام برشلونة

واختتم حديثه بالقول: "متى ستقام تلك المباراة؟ في الفترة بين آخر مباراة بالموسم ونهائي كأس الاتحاد أم بعد ذلك؟ ستكون مباراة تتويج مرتقبة".

وسيلاقي الليفر برشلونة مجدداً في لقاء الإياب بنصف نهائي دوري الأبطال، مساء الثلاثاء 7 مايو/أيار 2019، على ملعب أنفيلد، ومطالَبين بالفوز برباعية نظيفة للعبور إلى النهائي، أو الفوز بثلاثية دون ردٍّ، للعب أشواط إضافية.

تحميل المزيد