ثنائيات عديدة في الموقعة.. تشافي يؤكد مواجهة بيكيه لليلة صعبة أمام صلاح

كشف الإسباني تشافي هيرنانديز قائد برشلونة السابق والسد القطري الحالي، عن نظرته التحليلية للمواجهات الثنائية، التي ستدور خلال مباراة البارسا

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/01 الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/01 الساعة 17:12 بتوقيت غرينتش

كشف الإسباني تشافي هيرنانديز قائد برشلونة السابق والسد القطري الحالي، عن نظرته التحليلية للمواجهات الثنائية، التي ستدور خلال مباراة البارسا ضد ضيفه ليفربول مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي خلال تصريحات لصحيفة "mirror" البريطانية، إن المباراة ستشهد 5 مواجهات ثنائية قوية، أبرزها تلك التي تجمع جيرارد بيكيه، أفضل مدافع في العالم بالمصري محمد صلاح، نجم الريدز وهداف البريميرليغ.

حيث قال: "أظهر بيكيه في الأشهر الأخيرة أنه ما زال أفضل مدافع في العالم، وصلاح سيكون أحد أكبر الاختبارات له هذا الموسم، متأكد أن بيكيه لن يمضي ليلة سهلة".

أما الثنائية الثانية في المواجهة، فأضاف تشافي "جوردي ألبا لديه خبرة في المباريات الكبيرة مع برشلونة ومنتخب إسبانيا، وسيحتاج لهذه الخبرة لإيقاف ساديو ماني، السنغالي الذي يلعب بنفس مستوى صلاح هذا الموسم، ويتمتَّع بالسرعة والقدرة على تسجيل الأهداف، ما يجعله خطيراً جداً".

صلاح وفيرمينو نجمي هجوم ليفربول

فيما تابع عن المواجهة الثالثة في الموقعة: "لم يتغير أي شيء، ميسي يظل أفضل لاعب في الكوكب، والأفضل على الإطلاق، وأليسون حارس مرمى جيد للغاية، سيتعيَّن عليه الظهور بأفضل مستوى له إذا كان يريد إيقاف ميسي".

كما اختار الرابعة بين سواريز وفان دايك، وقال: "فان دايك أفضل مدافع في إنجلترا هذا الموسم، وأحد أفضل اللاعبين في أوروبا، وسواريز لديه الموهبة والجانب البدني، كلا اللاعبين في حالة جيدة، لدرجة أنني أعتقد أنها ستكون واحدة من أكثر المواجهات إثارة".

وأخيراً اختتم الثنائيات تشافي قائلاً "بوسكيتس هو الأفضل في مركزه، وعليكم فقط أن تروا اعترافات خصومه، سيكون مهماً جداً لتحجيم خط وسط ليفربول، لكن يمكن للاعب مثل فيرمينو أن يخلق فرصة من لا شيء".

يذكر أن لقاء كامب نو هو مباراة الذهاب بين الفريقين مساء الليلة، فيما سيكون الإياب بينهما في ملعب أنفيلد، معقل الريدز، في السابع من مايو/أيار الحالي.

تحميل المزيد