أرقامه تتحدث عنه.. ميسي “القاتل” يضم ليفربول لقائمة ضحاياه الإنجليز

واصل ليونيل ميسي، لاعب وقائد برشلونة، هوايته المفضلة بالتسجيل في شباك الفرق الإنجليزية، وضمَّ ضحية جديدة وهي ليفربول، خلال ذهاب نصف

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/01 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/02 الساعة 13:48 بتوقيت غرينتش

واصل ليونيل ميسي، لاعب وقائد برشلونة، هوايته المفضلة بالتسجيل في شباك الفرق الإنجليزية، وضمَّ ليفربول لقائمة ضحاياه، خلال ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجّل ميسي هدفين في شباك الريدز بالدقائق الـ75 والـ82، ليكون سادس فريق إنجليزي يتلقى أهدافاً من الأرجنتيني حيث سجل من قبل في شباك كل من توتنهام ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي .

وبحسب شبكة Squawka، فإن ميسي بهدفه الثاني وصل إلى الهدف رقم 600 له مع برشلونة خلال مسيرته، في 683 مباراة بقميص البارسا.

وسجّل ميسي 8 أهداف لبرشلونة من ركلات حرة في مختلف المسابقات، لأول مر بمسيرته.

في حين أشارت شبكة Opta للإحصائيات إلى أن ميسي سجّل ضد 32 فريقاً مختلفاً في دوري أبطال أوروبا، ويفصله فريق واحد فقط لمُعادلة إنجاز راؤول غونزاليس أسطورة ريال مدريد السابق، الذي سجل ضد 33 فريقاً.

وأضافت الشبكة أن البرغوث وصل إلى الهدف رقم 600 في مسيرته مع برشلونة في جميع المسابقات.

ويوافق اليوم الأربعاء 1 مايو/ أيار 2019، وهو ما يشكل مفارقة غريبة، حيث سجّل ميسي أول أهدافه مع البارسا، في اليوم نفسه عام 2005، في مرمى ألباسيتي بالدوري الإسباني.

وفاز البارسا بثلاثية نظيفة، ليضع قدماً في نهائي البطولة الذي غاب عنه منذ 2015، لكن ذلك سيتطلب الحفاظ على ما حققه في كامب نو، عندما يحل ضيفاً على ليفربول في ملعب أنفيلد مساء الثلاثاء 7 مايو/أيار 2019.

في حين نجح الأوروغواياني لويس سواريز في كسر صيامه الأوروبي هذا الموسم، أمام شباك فريقه السابق ليفربول، بعد أن استقبل سواريز كرة في عمق دفاع ليفربول من زميله جوردي ألبا، وسدد على يمين الحارس أليسون، وسجّل الهدف الأول في الدقيقة الـ26.

وبحسب شبكة Squawka، فإن سواريز سجّل هدفه الأوروبي الأول بعد 36 تسديدة على المرمى، ورفع رصيد أهدافه مع برشلونة إلى 25 هدفاً في مختلف المسابقات، حيث نجح في تحقيق هذا الرقم خلال مواسمه الـ5 مع برشلونة حتى الآن.

وأشارت الشبكة إلى أن سواريز أصبح أول لاعب يُسجل هدفاً بقميص ليفربول في المسابقة الأوروبية، وفي الوقت نفسه يعود ويسجل في شباك الفريق الإنجليزي بقميص فريق آخر.

كما بات برشلونة الفريق الثاني في تاريخ دوري الأبطال، الذي يصل إلى حاجز الـ500 هدف في البطولة.

ويعتبر ريال مدريد هو أكثر نادٍ تسجيلاً في دوري الأبطال برصيد 551 هدفاً.

تحميل المزيد