سيكون خَصماً صعباً.. مدرب برشلونة يخشى هجوم ليفربول المخيف قبل موقعة كامب نو

أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه جاهز لمواجهة ليفربول، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء 1 مايو

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/01 الساعة 09:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/30 الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش

أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه جاهز لمواجهة ليفربول، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء 1 مايو/أيار 2019، في معقله كامب نو، ولكنه لم يُخف خوفَه الشديد من هجومهم المدمر.

وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته صحيفة marcaالإسبانية "لا أدري ما إذا كان برشلونة وليفربول هما الأفضل في أوروبا، لكننا في نصف النهائي، هم يقاتلون على الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي، ونحن توجنا بالليغا".

وأضاف: "مسيرة الفريقين مختلفة، لكنهم فريق قوي، ولديهم مستوى ضغط عالٍ وإيقاع سريع، وكلوب أثبت ذلك مع دورتموند، وأتى به إلى ليفربول، وسيكون خَصماً صعباً، نحن نلعب على أرضنا ونريد الانتصار، وندرك قيمة عدم استقبال الأهداف، وندرك أن علينا الظهور بشكل جيد في المباراتين، ليفربول لديه القوة لسحقِنا في 15 دقيقة، وأعتقد أنهم يريدون أيضاً التسجيل وعدم استقبال أهداف".

هجوم ليفربول المدمر

وتابع: "ميسي بخير، وهذا الشهر حصل على راحة أكثر من باقي زملائه، لأنه خلال الشهر كان لدينا 3 مباريات في الليغا، ولعبنا مباراتين بدوري الأبطال، وكان الضغط شديداً ونيتنا كانت حسم اللقب".

وأوضح فالفيردي: "الجمهور في كامب نو حاسم بالفعل في الأسابيع الأخيرة، ومع حضور أكثر من 90 ألف مشجع نلاحظ الفارق، وأيضاً الخصم، وأعتقد أنهم سيدعمونا غداً، وجماهير ليفربول كذلك، كلمات كلوب بأن الملعب ليس معبد كرة قدم، كان لحماس اللاعبين، وفي النهاية يوجد 22 لاعباً في الملعب يحاولون التسجيل".

وواصل المدرب الإسباني: "ليفربول وصل لنهائي الموسم الماضي، وحالياً هم فريق مشابه لما كانوا عليه، وخوضهم النهائي يمنحهم خبرة، وهم خصم مُخيف، والاستعداد لا يختلف عن ربع أو ثمن النهائي، فهي مباريات مهمة، ونعلم مدى أهميتها لنادينا".

كلوب يراهن على نجمه المصري صلاح لعبور برشلونة

وعن لويس سواريز، قال: "لقد لعب الكثير من الدقائق، وكنت أتمنى ألا يلعب ضد ليفانتي حتى النهاية، لكننا كنا بحاجة للفوز، فهو دائماً ما يكون متحمساً، سواء ضد ليفربول أو لا".

واختتم: "الليفر يلعب بطريقة مُحددة، ليعطي قوة هجومية للثلاثي الأمامي، بالتقدم الدفاعي، حيث يحاولون سرقة الكرة في ملعبك، وإرسالها للمهاجمين، ونحن بحاجة إلى أن نكون على مستوى المهمة، وأن نعرف كيفية التغلب على الضغط".

يذكر أن البارسا سيواجه الريدز في الذهاب، مساء الأربعاء، كما سيضرب موعداً مجدداً معه في لقاء الإياب يوم 7 مايو/أيار المقبل، في ملعب أنفيلد بمدينة ليفربول الإنجليزية.

تحميل المزيد