مخاوف من تشويش النجم المغربي.. مدرب الأهلي السابق ينصح توتنهام بالتعاقد مع زياش

استبق الهولندي مارتين يول الذي سبق له تدريب فريق أياكس الهولندي وتوتنهام الإنجليزي، مباراة ذهاب نصف دوري أبطال أوروبا التي تجمع الفريقين

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/30 الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/30 الساعة 17:05 بتوقيت غرينتش

استبق الهولندي مارتين يول الذي سبق له تدريب فريق أياكس الهولندي وتوتنهام الإنجليزي، مباراة ذهاب نصف دوري أبطال أوروبا التي تجمع الفريقين مساء اليوم على ملعب توتنهام الجديد، بمطالبة إدارة النادي الإنجليزي بالتعاقد مع النجم المغربي حكيم زياش لاعب أياكس.

وقال يول الذي سبق له تدريب الأهلي المصري لمدة موسم واحد، إن زياش هو القلب النابض لفريق أياكس، ورغم أن مركزه الأصلي جناح أيمن إلا أنه يلعب في كثير من المباريات كلاعب وسط الملعب وصانع ألعاب أحياناً، كما يتقدم في أحيان أخرى داخل منطقة مرمى المنافسين ليسجل الأهداف بنفسه كما فعل مع ريال مدريد في مباراتي الذهاب والعودة في ثمن نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال.

وحذر يول الذي درب توتنهام بين عامي 2004 و2007 دون أن يحقق نجاحاً يذكر فريقه السابق من خطورة زياش في مباراتي نصف النهائي، كما ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية، خاصة من تحركاته غير المتوقعة بفضل المرونة التكتيكية الهائلة التي يتمتع بها.

حكيم زياش

كما ذكر موقع  Squawka Football الرياضي أن المدرب السابق لنادي أياكس الهولندي موسم 2009/2010 طالب النادي الإنجليزي بالتعاقد مع زياش من أجل إعطاء رئة هجومية مؤثرة للفريق الإنجليزي الذي اعتاد المنافسة على صدارة الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز طوال السنوات الأخيرة دون أن ينجح في تحقيق اللقب ولو مرة واحدة.

وشارك زياش (26 عاماً) مع أياكس في 125 مباراة في مختلف المسابقات منذ انتقاله إلى صفوفه عام 2016 قادماً من إف سي توينتي، وسجل 37 هدفاً بقميص نادي العاصمة الهولندية منها هدفان في دوري الأبطال، وللصدفة كان الهدفان في مرمى ريال مدريد.

وتقام مساء اليوم مباراة الذهاب بين توتنهام وأياكس اللذين يتشاركان لقب الحصان الأسود لدوري أبطال أوروبا هذا العام بعدما نجحا في إزاحة عدد من الفرق المرشحة للفوز باللقب، حيث أطاح أياكس بريال مدريد حامل لقب النسخ الثلاث الأخيرة للبطولة من ثمن النهائي، ثم يوفنتوس الذي لعب نهائيين أوروبيين في السنوات الخمس الأخيرة في ربع النهائي، بينما عبر توتنهام لنصف النهائي بعد أن تخطى في ربع النهائي فريق مانشستر سيتي أفضل الفرق الإنجليزية في السنوات الأخيرة.

تحميل المزيد