الضربة القاضية في انتظار ليفربول.. 3 أرقام قياسية لمانشستر سيتي من عبور عقبة بيرنلي

لا صوت يعلو فوق المنافسة المشتعلة على صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وليفربول، بعد فوز الأول على بيرنلي اليوم الأحد بهدف دون رد

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/28 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/28 الساعة 18:11 بتوقيت غرينتش

لا صوت يعلو فوق المنافسة المشتعلة على صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وليفربول، بعد فوز الأول على بيرنلي اليوم الأحد بهدف دون رد سجله الأرجنتيني سيرجيو أغويرو واستعاد به الفريق صدارة البريميرليغ قبل جولتين من نهاية البطولة الأقوى في العالم.

ويحتل السيتي صدارة ترتيب البطولة برصيد 92 نقطة، ويلاحقه ليفربول برصيد 91 نقطة، قبل جولتين فقط من نهاية المسابقة، كما حقق الفريق السماوي 3 أرقام قياسية بالفوز في مباراة اليوم.

ووفقاً لشبكة "squawka" للإحصائيات فإن هذا الموسم سيكون الأول في تاريخ البريميرليغ، الذي يجمع فيه فريق أكثر من 90 نقطة، ولا يتوج بلقب الدوري الإنجليزي.

وكان مانشستر سيتي قد توج باللقب الموسم الماضي بعدما وصل رصيده إلى 100 نقطة، وحقق رقماً قياسياً لم يتحقق من قبل في تاريخ البطولة.

كما حقق مان سيتي فوزه الـ12 على التوالي بالبريميرليغ، بعدما فاز على بيرنلي بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة 36 للدوري الإنجليزي، وأكدت الشبكة فإن تلك السلسلة من الانتصارات هي ثانية أطول سلسلة لمانشستر سيتي في تاريخه بالبريميرليغ.

وحقق السيتي عام 2017 السلسلة الأطول له من الانتصارات، عندما فاز في 18 مباراة على التوالي.

فيما زاد أغويرو من أرقام السيتيزن القياسية اليوم، بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 63، بعدما تابع كرة مرسلة من برناردو سيلفا لتجتاز خط المرمى قبل تشتيتها من دفاع بيرنلي، إلا أن الكرة كانت قد تجاوزت خط المرمى.

ووفقاً لما ذكرته شبكة "opta" للإحصائيات فإن أغويرو بهذا الهدف بات ثاني لاعب في تاريخ البريميرليغ يصل إلى حاجز الـ20 هدفاً في 5 مواسم متتالية.

وجاء في المركز الثاني بعد الفرنسي تييري هنري لاعب أرسنال السابق، الذي حقق الإنجاز ذاته بين الموسمين 2001-2002 و2005-2006.

ويحل ليفربول ضيفاً على نيوكاسل في الجولة القادمة الـ37، فيما يستقبل مانشستر سيتي نظيره ليستر سيتي.

تحميل المزيد