العاشرة لميسي.. صحف إسبانيا تنسب فوز برشلونة بالدوري إلى النجم الأرجنتيني

ليو ميسي نجم برشلونة، الذي أجبر كل الصحف الرياضية في إسبانيا، وضمنها الصحف المدريدية المحسوبة على الريال نادي العاصمة الملكي، على فرد صفحاتها لإنجازه"

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/28 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/28 الساعة 10:57 بتوقيت غرينتش

لا يستطيع أي مُحب لكرة القدم، مهما كان انتماؤه التشجيعي، إلا أن يحب الأرجنتيني ليو ميسي نجم برشلونة، الذي أجبر كل الصحف الرياضية في إسبانيا، وضمنها الصحف المدريدية المحسوبة على الريال نادي العاصمة الملكي، على فرد صفحاتها لإنجاز النجم المعروف بلقب "البرغوث" والذي نزل في مباراة ليفانتي، السبت 27 أبريل/نيسان 2019، بديلاً ليحل مشاكل فريقه التهديفية ويسجل هدف اللقاء الوحيد.

صحيفة Marca، المعروفة بانتمائها إلى نادي ريال مدريد، افتتحت عددها الأحد 28 أبريل/نيسان 2019، بصورة للمهاجم الأرجنتيني وهو يعانق أحد أبنائه عقب انتهاء المباراة، التي فاز بها الفريق الكتالوني على ليفانتي بهدف نظيف جاء من توقيع صاحب القميص رقم 10، ليحسم اللقب للنادي للمرة الـ26 في تاريخه.

وبعنوان "العاشر لرقم عشرة"، في إشارة إلى لقب الليغا العاشر الذي يحصده ميسي منذ انضمامه إلى صفوف البارسا، أبرزت الصحيفة المدريدية أن "ميسي حسم الليغا، وأصبح على بُعد لقبين من لاعب ريال مدريد السابق فرانسيسكو خينتو، الذي تُوّج بلقب الدوري الإسباني 12 مرة".

وأضافت أن "نجم البطولة بلا منازع سجّل الهدف الذي قاد البارسا للتتويج بلقب الليغا الثامن في آخر 11 موسماً".

وكان هذا الإنجاز بالتحديد الذي اختارته صحيفة Mundo Deportivo الكتالونية التي عنونت افتتاحيتها بـ "8 من 11" مع صورة لميسي وهو يرفع كأس البطولة.

وأشارت الصحيفة في عنوان فرعي، إلى أن "هدفاً بتوقيع ميسي وضع حداً لمقاومة ليفانتي (1-0)، ليحسم اللقب الـ26 للبارسا المهيمن خلال العقد الأخير، والذي بات بإمكانه الآن التركيز على الانقضاض على التشامبيونز ليغ"، عندما يواجه ليفربول الإنجليزي في نصف نهائي دوري الأبطال.

من جانبها، اختارت صحيفة As المدريدية لصفحتها الرئيسية صورة جماعية لفريق برشلونة وهو يحتفل باللقب على ملعب كامب نو، وعنونتها بـ "العاشر لميسي"، مذكّرة أيضاً بأن هذا هو اللقب الثامن للبارسا  في آخر 11 موسماً.

وذكرت الصحيفة أيضاً أن المهاجم الأرجنتيني، الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، "نزل إلى الملعب في الشوط الثاني وحسم اللقب، ليصبح على بُعد لقبين من رصيد خينتو".

أما صحيفة Sport، فراهنت على صورة لكأس البطولة مزيناً بألوان البلوغرانا، وعنونتها بـ "الليغا تنتمي إلى ميسي".

وعقب حسمه البطولة المحلية التي هيمن عليها خلال العقد الأخير، سينصبّ تركيز البارسا  الآن على لقب دوري أبطال أوروبا الذي استعصى عليه خلال السنوات الثلاث الماضية، وهي الفترة التي لم تغادر فيها الكأس ذات الأذنين خزائن ريال مدريد.

ويستضيف برشلونة ليفربول الإنجليزي، على ملعب كامب نو، مطلع مايو/أيار 2019، في ذهاب نصف نهائي البطولة الأوروبية قبل أن يحل ضيفاً عليه في السابع من الشهر نفسه على ملعب أنفيلد.

تحميل المزيد