بعد قرار عودته من الاعتزال.. مدرب فيدرر يكشف عن تشوقه إلى اللعب على الأراضي الترابية

بعد أن قرر التراجع مؤخراً عن اعتزاله اللعب على الأراضي الترابية، بدا السويسري روجر فيدرر، نجم التنس العالمي، متشوقاً مرة أخرى

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/26 الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/26 الساعة 01:50 بتوقيت غرينتش

بعد أن قرر التراجع مؤخراً عن اعتزاله اللعب على الأراضي الترابية، بدا السويسري روجر فيدرر، نجم التنس العالمي، متشوقاً مرة أخرى إلى العودة للعب على تلك الملاعب بعد فترة من الابتعاد.

وأبرز إيفان لوبيتيتش، مدرب فيدرر، تأقلم الأخير على الملاعب الترابية، مع استعداده للمشاركة عليها للمرة الأولى منذ عام 2016.

وسيشارك فيدرر في بطولة مدريد للأساتذة الشهر المقبل (مايو/أيار 2019)، على الملاعب الترابية، تمهيداً لمشاركته في بطولة الغراند سلام رولان غاروس في فرنسا، للمرة الأولى منذ 2015.

وقال لوبيتش وكيل فيدرر: "ما زال فيدرر يتمتع بالجوع لتحقيق النجاحات على الملاعب الترابية، ورغم تدربه على هذه الأرضية، لمدة أسبوع واحد فقط، فإنه سرعان ما تأقلم عليها".

روجر فيدرر نجم التنس السويسري

وأضاف: "كان السؤال الذي نطرحه دائماً: هل يرغب فيدرر في العودة إلى الملاعب الترابية؟ وكانت الإجابة نعم، وهذا لا يعني أن هذا هو موسمه الأخير عليها.. فهو لم يفكر بأنه يرغب في المشاركة على الملاعب الترابية مرة أخرى قبل الاعتزال".

وكان فيدرر قد قرر الانسحاب من موسم الملاعب الترابية، عامي 2017 و2018، لتوفير طاقته لبطولة ويمبلدون وإراحة جسده، كي يطيل عمره في الملاعب، قبل أن يقرر هذا العام العودة من جديد.

يُذكر أن غريمه التقليدي الإسباني، رافائيل نادال، يعد ملكاً لتلك الملاعب، حيث يعد أكثر لاعبي التنس تتويجاً ببطولة رولان غاروس "فرنسا المفتوحة"، والتي تتميز بملاعبها الترابية المميزة، وهي إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى في موسم التنس.

تحميل المزيد