يهدد مستقبله بالميركاتو.. برشلونة يسبب الضيق لحكيم زياش في أياكس

يبدو أن نادي أياكس الهولندي اتخذ قراراً صادماً لكافة نجومه بالفريق، الراغبين في خوض تجربة اللعب لنادٍ كبير خلال الموسم المقبل بعد المستويات الكبيرة

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/26 الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/26 الساعة 13:29 بتوقيت غرينتش

يبدو أن نادي أياكس الهولندي اتخذ قراراً صادماً لكافة نجومه بالفريق، الراغبين في خوض تجربة اللعب لنادٍ كبير خلال الموسم المقبل بعد المستويات الكبيرة التي قدموها مع الفريق الهولندي هذا الموسم، وذلك بعد شراء برشلونة لنجمه فرانكي دي يونغ واقترابه من حسم ضم المدافع ماتياس دي ليخت أيضاً، ليقرر أياكس الغلق على باقي نجومه وأبرزهم المغربي حكيم زياش وعدم تركهم يرحلون بالميركاتو حتى يحافظ على قوامه في الموسم الجديد.

وهو ما يعني أن برشلونة سيتسبب في أمر سلبي وضيق لزياش خلال الموسم المقبل، دون أن يدري بسبب ضمه لدي يونغ ومساعيه في م زميله دي ليخت هذا الصيف أيضاً.

وأشار موقع "calciomercato" الإيطالي، إلى أن إنتر ميلان عاد لمنافسة روما على ضم حكيم زياش، بعد التألق الكبير للاعب المغربي هذا الموسم، وأكد أن أياكس لن يتخلى عن زياش بسهولة، بعدما سمح بانتقال دي يونغ إلى البارسا مقابل 75 مليون يورو، ويسير على شاكلته ماتياس دي ليخت، الذي بات قريباً من الانضمام للبلوغرانا هو الآخر.

زياش قدم مستويات كبيرة رفقة أياكس

وأكد الموقع الإيطالي أن إدارة أياكس ستتمسك بباقي اللاعبين الموهوبين، للحفاظ على قوة الفريق خلال الموسم المقبل، وهو ما يهدد أحلام زياش للرحيل إلى نادٍ كبير في الموسم المقبل.

وسبق أن صرح زياش بأنه لا يعارض الانتقال إلى فريق آخر، إذا اقتنع أن أمامه فرصة أفضل من التواجد مع أياكس، وهو ما يفتح الباب أمام رغبة النجم المغربي في تمثيل أحد كبار أوروبا.

وقدم زياش أداءً مذهلاً رفقة الفريق الهولندي العريق هذا الموسم، حيث قاده لتحقيق عدة مفاجأت خلال بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أقصى ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا أخر 3 مواسم، ثم نجح في إبعاد يوفنتوس كبير إيطاليا مرة أخرى خارج البطولة، ليصل إلى نصف نهائي المسابقة في إنجاز لم يحدث منذ 23 عاماً في نسخة 1996 مع الجيل الذهبي للفريق الهولندي الكبير بنهاية القرن الماضي.

يذكر أن تقارير إنجليزية وإيطالية، أفادت بأن زياش يحظى باهتمام ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال ومانشستر سيتي وإنتر ميلان وروما وبايرن ميونيخ.

تحميل المزيد