الفرعون يحكم إنجلترا.. صلاح يقود نجوم ليفربول لصناعة التاريخ قبل مواجهة برشلونة

عاد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، للتعملق مرة أخرى في ملاعب إنجلترا، حيث نجح في تسجيل هدفين وصنع آخر، في فوز فريقه بخماسية

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/26 الساعة 20:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/26 الساعة 23:13 بتوقيت غرينتش

عاد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، للتعملق مرة أخرى في ملاعب إنجلترا، حيث نجح في تسجيل هدفين وصنع آخر، في فوز فريقه بخماسية دون ردٍّ على هدرسفيلد تاون بالجولة الـ36 من عمر البريميرليغ، حيث احتفل بمباراته رقم 100 بقميص الريدز في جميع المسابقات، بشكل مثالي، محققاً رفقة زملائه بالفريق الأحمر عدة أرقام مميزة وقياسية في ليلة ساحرة بالأنفيلد، تعد خير إعداد للفريق قبل مواجهته المرتقبة ضد برشلونة في معقله كامب نو يوم الأربعاء المقبل.

ونستعرض في السطور القادمة أبرز أرقام صلاح ونجوم الريدز، التي خرج بها الفريق الأحمر من مباراة المتذيل هدرسفيلد:

صلاح يتوهج في مئويته

وصل صلاح إلى مباراته رقم 100 مع ليفربول في جميع المسابقات، وذلك بمشاركته أمام هدرسفيلد، كما انفرد بعد ثنائيته في مرمى هدرسفيلد، بصدارة هدافي البريميرليغ برصيد 21 هدفاً.

كما بات الفرعون أفضل لاعب في تاريخ ليفربول من حيث تسجيل الأهداف بجميع المسابقات في أول 100 مباراة، برصيد 69 هدفاً، متخطياً نجمي الريدز روجر هانت وسام رايبولد، في حين أصبح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفاً بموسمين متتاليين، وذلك بعد روبي فولر والأوروغواياني لويس سواريز.

في حين أسهم صلاح في صناعة الهدف الأسرع للريدز، عبر تاريخه في مسابقة البريميرليغ، والذي سجَّله الغيني نابي كيتا في الثانية الـ15 من زمن المباراة.

ليفربول وموسم تاريخي

ليفربول أصبح أول فريق يملك لاعبين لديهم 20 هدفاً أو أكثر في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، منذ أن حقق الرقم نفسه في موسم 2013-2014، وذلك بعد وصول الثنائي محمد صلاح وساديو ماني إلى 20 هدفاً لكل منهما، وبات خامس فريق يتخطى الـ90 نقطة في مسابقة البريميرليغ بعد مانشستر يونايتد، وأرسنال وتشيلسي، ومانشستر سيتي.

كما أصبح الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، سادس مدرب يتخطى الـ90 نقطة بموسم واحد بالبريميرليغ، في حين نجح البرازيلي أليسون بيكر في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة رقم 20 هذا الموسم، معادلاً الرقم الأعلى في تاريخ الريدز والمسجَّل باسم الإسباني بيبي رينا في موسم (2008-2009).

وبات الأسكتلندي أندرو روبرتسون أول مدافع في تاريخ ليفربول يسهم في صناعة 11 هدفاً بموسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما عاد نجم الوسط الإنجليزي أليكس تشامبرلين للمشاركة مع فريقه بعد غيابٍ دامَ عاماً ويومين، عن لعب كرة القدم، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم العام الماضي (2018)، أمام روما الإيطالي والتي انتهت بفوز الليفر (5-2).

كما تعتبر هذه أول مرة في تاريخ البريميرليغ يسجل لفريق واحد في مباراة فردية من المسابقة، كل أهدافه لاعبون من قارة إفريقيا، بعدما سجَّل خماسية الليفر كل من صلاح وماني وكيتا.

وتمكن ليفربول بهذا الانتصار من استعادة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 91 نقطة، بفارق نقطتين عن مطارده مانشستر سيتي برصيد 89 نقطة ولديه مباراة أقل سيلاقي خلالها بيرنلي، الأحد 28 أبريل/نيسان 2019، لحساب الجولة نفسها الـ36.

تحميل المزيد