30 مليون يورو تدفع الاتحاد الإسباني لتغيير شكل السوبر وإقامته في السعودية

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية التي تصدر في العاصمة مدريد أن هناك مفاوضات جارية بين الاتحاد الإسباني وحكومة السعودية من أجل استضافة كأس السوبر الإسباني

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/24 الساعة 11:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/24 الساعة 10:08 بتوقيت غرينتش

لا يبدو أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري سيكفان عن محاولات الحصول على عوائد مالية مجزية عن مباريات الليغا الإسبانية وبقية المسابقات المحلية هناك.

وبعد أن أثيرت أزمة ضخمة في بداية الموسم الحالي بسبب ما أعلن عن نية رابطة الدوري إقامة بعض مباريات الليغا الإسبانية في أمريكا كنوع من تسويق البطولة والحصول على عوائد مالية مجزية، عاد الاتحاد الإسباني للكشف عن نيته تعديل نظام كأس السوبر المحلي واتجاه لإقامته في السعودية لمدة 6 أعوام على الأقل بداية من العام المقبل.


فكرة رابطة الدوري بإقامة بعض مباريات الليغا في أمريكا قوبلت بهجوم عنيف من لاعبي فرق الدوري الإسباني، بلغت حد تهديد رابطة اللاعبين بالإضراب

وذكرت صحيفة "Marca" الإسبانية التي تصدر في العاصمة مدريد أن هناك مفاوضات جارية بين الاتحاد الإسباني وحكومة السعودية من أجل استضافة هذه البطولة بدءاً من يناير/كانون الثاني 2020 ولمدة 6 أعوام يمكن زيادتها مقابل 30 مليون يورو في الموسم.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت خلال الفترة الماضية عن رغبة لويس روبياليس، رئيس الاتحاد، في تغيير النظام الحالي لكأس السوبر الذي يقام من مباراتي ذهاب وإياب في بداية كل موسم بين بطلي الليغا وكأس الملك.

ويتضمن التعديل زيادة الفرق المتنافسة لتصل إلى 4، تتنافس فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مباراتين، في شهر يناير/كانون الثاني، أي في منتصف الموسم وليس مطلعه.

ولم تذكر الصحيفة أو أي صحف أخرى تفاصيل إضافية عن تعديل نظام البطولة وموعدها، وهل كان مخططاً بشكل طبيعي من قبل أم أنه مرتبط بفكرة تسويقها للبلد الخليجي، خاصة مع الإغراء المالي الواضح الذي قدمته الحكومة السعودية، علما بأن روبياليس سبق له وأن اعلن قبل شهرين عن نية تغيير شكل البطولة.

وأقيم كأس السوبر الإسباني للمرة الأولى خارج البلاد بداية هذا الموسم عندما احتضنته مدينة طنجة المغربية وفاز به برشلونة على حساب إشبيلية بهدفين لواحد.

لكن قرار تعديل موعد ومكان كأس السوبر الإسباني ليس نهائياً حتى الآن، ولن يكون كذلك قبل أن تقرّه الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد التي تضم ممثلين عن كل الأندية الإسبانية والمقرر أن تنعقد في التاسع والعشرين من أبريل/نيسان الجاري.

يُذكر أن فكرة رابطة الدوري بإقامة بعض مباريات الليغا في أمريكا قوبلت بهجوم عنيف من لاعبي فرق الدوري الإسباني، بلغت حد تهديد رابطة اللاعبين بالإضراب وعدم لعب المباريات التي تنقل إلى أمريكا، ما دفع رابطة الدوري للتراجع عن الفكرة، وليس من المعروف إن كانت الفكرة الجديدة ستلقى نفس المعارضة أم لا.

تحميل المزيد