ستكون خيبة أمل.. كلوب يؤكد أن فان دايك الأحق بجائزة الأفضل في إنجلترا

قال الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول إنه سيشعر بخيبة أمل، إذا لم يحصل مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك، على جائزة أفضل لاعب

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/22 الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/21 الساعة 22:10 بتوقيت غرينتش

قال الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول إنه سيشعر بخيبة أمل، إذا لم يحصل مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك، على جائزة أفضل لاعب في 2019 في استفتاء رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا بعدما قدم موسماً رائعاً، على حد وصفه.

وعزز اللاعب الهولندي دفاع ليفربول منذ انضمامه قادماً من ساوثهامبتون في يناير/كانون الثاني 2018، وساعد الفريق المنتمي لمنطقة مرسيسايد على الخروج 18 مرة بشباك نظيفة في الدوري هذا الموسم.

وغاب اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً لمدة 35 دقيقة فقط عن اللعب في الدوري الممتاز طوال الموسم، بينما يقترب ليفربول من الفوز بأول ألقابه في الدوري منذ 29 عاماً.

وأبلغ كلوب الصحفيين: "قطعاً سأشعر بالحزن إذا لم يفز فان دايك بجائزة أفضل لاعب هذا العام".

فان دايك مدافع ليفربول

وتابع: "قدم موسماً رائعاً، هل يستحق الجائزة؟ بالطبع، في العام الماضي قدم كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، ومحمد صلاح لاعب ليفربول عروضاً لا تصدق، وفاز صلاح بالجائزة".

وأضاف: "سعدنا جداً بذلك، لم يكن السبب خسارة دي بروين الذي كان يستحق الجائزة أيضاً، أعتقد أن الأمر ذاته ينطبق على فان دايك".

وفان دايك واحد من 6 لاعبين ينافسون لنيل هذه الجائزة التي سيعلن اسم الفائز بها في 28 أبريل/نيسان الجاري، بالإضافة إلى زميله في الفريق ساديو ماني، وإيدن هازارد لاعب تشيلسي، وثلاثي سيتي رحيم سترلينغ، وسيرجيو أغويرو، وبرناردو سيلفا.

يذكر أن فان دايك يعد أغلى مدافع في العالم منذ انتقاله إلى ليفربول من صفوف ساوثهامبتون، في فترة الانتقالات الشتوية من العام الماضي، بواقع 75 مليون جنيه إسترليني.

تحميل المزيد