بعد تألقه الكبير.. صراع إنجليزي محتدم للفوز بخدمات حكيم زياش

احتدم الصراع بين الأندية المهتمة بضم المغربي حكيم زياش، جناح أياكس أمستردام الهولندي، قبيل انطلاق الميركاتو الصيفي المقبل، بعد تقديمه

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/22 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/22 الساعة 16:53 بتوقيت غرينتش

احتدم الصراع بين الأندية المهتمة بضم المغربي حكيم زياش، جناح أياكس أمستردام الهولندي، قبيل انطلاق الميركاتو الصيفي المقبل، بعد تقديمه مستوى مميزاً مع فريقه هذا الموسم، وكان له دور كبير في تأهل الفريق إلى نصف نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة Mirror الإنجليزية أن أندية أرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول ستتنافس في الصيف على ضم زياش، خاصة أنه يجيد اللعب كصانع ألعاب وجناح، ولديه مهارات كبيرة ستساعد تلك الفرق في دعم صفوفها بالموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة أن أياكس لا يريد أن يخسر لاعباً آخر من نجومه، بعد إتمام تعاقد فرانكي يونغ مع برشلونة بداية من الموسم الجديد مقابل 85 مليون يورو، بالإضافة إلى قرب انتقال مدافعه ماتياس دي ليخت إلى البارسا أيضاً بداية الميركاتو القادم.

حكيم زياش نجم أياكس

وتابعت الصحيفة أن أياكس برغم تمسُّكه باللاعب المتألق، فإنه لن يستطيع الصمود أمام المنافسة الإنجليزية والقيمة المالية المتوقعة للصفقة، حيث من المنتظر ألا تقل قيمته عن 80 مليون يورو، خلال الفترة القادمة.

ويتميز زياش بإمكانات فنية وبدنية كبيرة، كما أن لديه مهارات رائعة ويجيد اللعب بكلتا قدميه، كما يؤدي الواجبات الدفاعية بشكل جيد مع خط الوسط والدفاع، وهو ما يجعله جاهزاً لتقديم الإضافة إلى فريقه الجديد، وتحديداً بالبريميرليغ الذي يتطلب إمكانات كبيرة في اللاعبين مثل تلك.

وشارك زياش (26 عاماً)، في 42 مباراة مع أياكس بكل المسابقات هذا الموسم، ونجح خلالها في تسجيل 19 هدفاً وصناعة 20 أخرى لزملائه، كما قاد فريقه إلى إنجاز قاري بالوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعد غيابٍ دامَ 23 عاماً، حيث تعود آخر فرصة تأهل فيها الفريق الهولندي لهذا الدور إلى عام 1996.

تحميل المزيد