قبل اللقاء المصيري مع السيتي.. كلوب يلجأ إلى السخرية لإثارة حماسة لاعبي اليونايتد

طريقة مبتكرة وغريبة لجأ إليها الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، لإثارة حماسة لاعبي مانشستر يونايتد قبل لقائهم

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/22 الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/22 الساعة 16:53 بتوقيت غرينتش

طريقة مبتكرة وغريبة لجأ إليها الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، لإثارة حماسة لاعبي مانشستر يونايتد قبل لقائهم المصيري والمهم مساء الأربعاء 24 أبريل/نيسان 2019، ضد غريمهم التقليدي مانشستر سيتي الذي ينافس ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والثلاثين.

كلوب لم يتردد في السخرية من فريق اليونايتد بعد الهزيمة الثقيلة والمفاجئة التي تلقاها من إيفرتون، الأحد 21 أبريل/نيسان 2019، برباعية نظيفة على ملعب جوديسون بارك في مدينة ليفربول، وعندما سئل عن توقعاته لديربي مانشستر، الذي يرى كثير من المحللين أنه سيحدد بدرجة كبيرةٍ وجهة لقب البريمييرليغ هذا الموسم، رد ساخراً: "إنها مباراة لا نملك سوى أن نتابعها دون أن تكون لدينا القدرة على التأثير في أحداثها، ولا يبدو أن لاعبي مانشستر لديهم تلك القدرة (التأثير في المباراة) أيضاً".

وأردف تعليقه الساخر بالتساؤل عن نتيجة مباراة الفريق المشهور بلقب "الشياطين الحمر" ضد إيفرتون في الجولة الخامسة والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز: "ماذا كانت نتيجة المباراة؟ 3 أهداف نظيفة لصالح إيفرتون.. أوه! إنها أربعة وليست ثلاثة".

غوارديولا وكلوب

وتعوّل جماهير ليفربول، الذي يعتلي صدارة ترتيب الدوري حالياً بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أقل، على تعادل أو هزيمة المنافس خلال الديربي الذي سيقام في أولد ترافورد عرين مانشستر يونايتد، ليُحكم الريدز سيطرتهم على القمة قبل ثلاث جولات من ختام الموسم.

كلوب عبَّر عن اعتقاده أن مباراة ديربي مانشستر مهمة، لكنها لن تكون حاسمة في تحديد وجهة اللقب في النهاية، "من الممكن أن يخسر السيتي نقطة في المباراة أو حتى النقاط الثلاث، لكننا لدينا مباريات متبقية في البطولة لا نضمن نتيجتها بعد، بجانب مباراتي دوري الأبطال ضد برشلونة، الموقف معقَّد للغاية، ولهذا فإن أفضل شيء يمكن أن نفعله أن نركز على أنفسنا ونفوز بمبارياتنا المتبقية، ثم نرى كيف سيكون الموقف في النهاية.

سولسكاير مدرب يونايتد

وتتبقى للسيتي بعد لقاء اليونايتد 3 مباريات، منها واحدة على ملعبه ضد ليستر، واثنتان خارجه ضد بيرنلي ثم برايتون بختام الدوري، في حين يلعب ليفربول ضد هدرسفيلد الهابط، الجمعة 26 أبريل/نيسان 2019، على ملعبه قبل أن يخرج للقاء نيوكاسل عقب لقاء الذهاب ضد برشلونة، ويختتم الموسم باستضافة ولفرهامبتون في الأنفيلد.

تحميل المزيد