غياب عربي عن استفتاء الأفضل.. رابطة اللاعبين الإنجليز تصدم محمد صلاح

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية أسماء 6 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العام بالدوري الإنجليزي الممتاز ليس من بينهم المصري محمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/20 الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/21 الساعة 09:06 بتوقيت غرينتش

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية أسماء 6 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العام بالدوري الإنجليزي الممتاز ليس من بينهم المصري محمد صلاح الذي فاز بالجائزة في الموسم الماضي، والذي ينافس بقوة على لقب هداف البريمييرليغ في الموسم الحالي أيضاً حيث يحتل المركز الأول في قائمة الهدافين مناصفة مع الأرجنتيني سيرخيو أغويرو برصيد 19 هدفاً لكل منهما.

لكن استبعاد صلاح من المنافسة على الجائزة لا يعد مفاجأة لمتابعي الدوري الإنجليزي باعتبار أن الجناح المصري لم يفز بجائزة لاعب الشهر ولا مرة واحدة في الموسم الحالي، ما اعتبر إشارة قوية على استبعاده من سباق الترشح لجائزة لاعب الموسم.

وضمت القائمة التي أعلنتها رابطة اللاعبين المحترفين زميلي صلاح في ليفربول السنغالي ساديو ماني والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي يعد أبرز المرشحين لنيل الجائزة بحسب المحللين.

وهناك 3 لاعبين من مانشستر سيتي الذي ينافس ليفربول على لقب الدوري هم المهاجم سيرخيو أغويرو والجناح الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ لاعب ليفربول السابق، والبرتغالي برناردو سيلفا، وأخيرا البلجيكي إيدن هازارد لاعب تشيلسي.

وقوبلت القائمة المعلنة بانتقادات في إنجلترا واتهامات بمجاملة بعض اللاعبين مثل البرتغالي سيلفا الذي لم يتم اختياره (مثل صلاح) كلاعب الشهر في أي مرة، وكذلك البلجيكي هازارد الذي تركز الصخب حوله طوال الموسم عن أخبار انتقاله لريال مدريد، وليس عن مستواه مع تشيلسي أو قيادته الفريق لانتصارات مهمة.

في المقابل تجاهلت القائمة لاعبين آخرين يرى بعض المحللين أحقيتهم في التواجد فيها مثل صلاح نفسه الذي لا يزال ينافس على لقب هداف البريمييرليغ رغم التراجع النسبي في مستواه هذا الموسم عن الموسم الماضي، وكذلك ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الذي يقدم مستوى ثابتاً مع فريقه منذ بداية الموسم.

كما غاب عن القائمة النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، وهو غياب متوقع ومبرر نظراً لأن اللاعب لم يشارك كثيراً مع فريقه منذ انتقاله لصفوفه في بداية الموسم الحالي، وسبق لمحرز أن فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عام 2016، بعد نجاحه في قيادة فريقه السابق ليستر سيتي للفوز باللقب المحلي.

تحميل المزيد