انقسام حول مصير لاسارتي.. الخطيب يدعو لاجتماع طارئ مع لاعبي ومدرب الأهلي

يعيش النادي الأهلي حالةً من الغليان عقب الخسارة من فريق بيراميدز في الدوري المصري بهدف دون رد، ليتراجع للمركز الثالث في ترتيب المسابقة برصيد 58 نقطة

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/19 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/19 الساعة 19:21 بتوقيت غرينتش

يعيش النادي الأهلي المصري حالةً من الغليان عقب الخسارة من فريق بيراميدز في الدوري المصري بهدف دون رد، ليتراجع للمركز الثالث في ترتيب المسابقة برصيد 58 نقطة بعد أن كان متصدراً، لصالح الزمالك وبيراميدز في المركز الأول برصيد 60 نقطة، وبمباراتين أكثر عن المارد الأبيض. وقد دعا محمود الخطيب رئيس الأهلي لاجتماع طارئ مع مارتن لاسارتي، المدير الفني وجهازه المعاون ولاعبي الفريق غداً السبت.

ويستأنف الأهلي تدريباته غداً استعداداً لمواجهة المصري في الدوري الممتاز، الخميس المقبل، بعد أن حصل على راحة سلبية اليوم الجمعة، عقب خسارة أمس أمام بيراميدز.

وسيشهد الاجتماع بحث أسباب التراجع الواضح في النتائج مؤخراً، خاصة بعد أن خرج قبلها بشكل مذلٍّ من دوري أبطال إفريقيا على يد صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

الأهلي وبيراميدز

وسيطالب الخطيب اللاعبين ببذل أقصى جهد للحفاظ على لقب الدوري، خاصة مع تزايد الضغوط من قبل الجماهير، لعدم رضاها التام عن نتائج الفريق بالفترة الأخيرة، مما يضع الجميع في مأزق كبير خلال الفترة القادمة، إذا ما استعاد الفريق توازنه وانتصاراته بقادم المباريات.

على جانب آخر عاش مجلس إدارة الفريق الأحمر حالة من الانقسام حول مصير المدرب الأوروغويانى مارتن لاسارتي بالفترة الأخيرة، حيث يقود جبهة الإبقاء عليه عدد من أعضاء المجلس يقودهم الخطيب، الذي يؤمن بقدراته، ويثق فى تجاوز الأزمة التي يعيشها فريق الكرة، كما يعزز هذا الاتجاه قناعة أعضاء المجلس أن النجاح لن يأتى سوى بالاستقرار الفني، وأن رحيل المدرب في الوقت الحالي أو حتى بنهاية الموسم يعيد الأهلي لنقطة الصفر.

تركي آل الشيخ على طلب
محمود الخطيب وتركي آل الشيخ

ويأمل الخطيب في منح لاسارتي وجهازه المعاون ثقة تامة فيما تبقى من عمر مسابقة الدوري وكأس مصر، وعدم التطرق لمسألة الإقالة حتى لا يتأثر اللاعبون، وتظل حظوظ الفريق في انتزاع لقب الدوري قائمة لنهاية الموسم.

في المقابل يرى البعض الآخر في أعضاء مجلس إدارة الأهلي أنه لا بد من إقالة لاسارتي حالياً، بعدما فشل في تقديم نفسه بشكل جيد مع الفريق، عقب الخروج الصادم من بطولة إفريقيا، وكذلك الفشل في التعامل مع المباريات الكبرى محلياً.

تحميل المزيد