صدفة الرقم 14.. ثلاثي هجوم ليفربول يحققون رقماً تهديفياً مميزاً أمام بورتو

بعد أن كرر ليفربول الإنجليزي فوزه على بورتو البرتغالي، في لقاء الإياب لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-0، والذي أقيم على ملعب دراجاو

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/18 الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/18 الساعة 00:54 بتوقيت غرينتش

بعد أن كرر ليفربول الإنجليزي فوزه على بورتو البرتغالي، في لقاء الإياب لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-0، والذي أقيم على ملعب دراجاو مساء الأربعاء 17 أبريل/نيسان 2019، تأهل الريدز إلى نصف نهائي المسابقة، ليضرب موعداً مع برشلونة الإسباني.

وشهدت المباراة تألق ثلاثي ليفربول الهجومي الذي نجح في تسجيل أهداف الريدز الثلاثة، حيث جاء الهدف الأول عن طريق السنغالي ساديو ماني والثاني عن طريق النجم المصري محمد صلاح والثالث بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينو، بينما في اللحظات الأخيرة من المباراة أحرز المدافع الهولندي فيرجل فان دايك رابع أهداف الليفر.

ووصل ثلاثي ليفربول إلى الهدف الـ14 في دوري أبطال أوروبا طوال مسيرتهم، ليأتوا بالمركز الثاني خلف الإنجليزي ستيفن جيرارد الهداف التاريخي للفريق في البطولة برصيد 21 هدفاً.

كما أصبح ماني ثالث لاعب يصل إلى 10 أهداف في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، بعد الإيفواري ديديه دروغبا والكاميروني صامويل إيتو (14 هدفاً).

وبات صلاح ثالث أكثر لاعب مشاركة بالأهداف في دوري أبطال أوروبا منذ بداية الموسم الماضي، حيث نجح في المساهمة بـ20 هدفاً، سجّل 14 وصنع 6.

ولم يكتفِ الليفر بتلك الأرقام المميزة ، بل أصبح ثالث فريق إنجليزي يصل إلى نصف النهائي للمرة الخامسة، بعد تشيلسي ويونايتد (كلاهما 7).

في حين سجّل الثنائي الإفريقي صلاح وماني، منذ بداية الموسم الماضي، 14 هدفاً في دوري الأبطال، ليأتيا في المركز الثالث خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو (21 هدفاً)، والأرجنتيني ليونيل ميسي ( 16 هدفًا ).

وينتظر برشلونة مواجهة الريدز في قمة نارية بنصف نهائي دوري الأبطال، في حين سيواجه توتنهام نظيره أياكس الهولندي بالنصف الثاني من هذا الدور في أمجد البطولات الأوروبية.

تحميل المزيد