نجوم الكرة يدعمون فرنسا.. مالك «رين» يتبرع للكاتدرائية ونيمار ومبابي أبرز المتعاطفين

بعد حادث الحريق المروع الذي التهم كاتدرائية نوتردام التاريخية في قلب العاصمة الفرنسي باريس، اهتز العالم لذلك المشهد الأليم ما بين مساند وداعم ومتعاطف ومتبرع

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/16 الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/16 الساعة 15:41 بتوقيت غرينتش
حريق في كاتدرائية نوتردام/ رويترز

بعد حادث الحريق المروع الذي التهم كاتدرائية نوتردام التاريخية في قلب العاصمة الفرنسي باريس، اهتز العالم لذلك المشهد الأليم ما بين مساند وداعم ومتعاطف ومتبرع، لأجل إنقاذ هذا الأثر التاريخي من تلك النهاية المأساوية، فكان لنجوم كرة القدم مشاركة واضحة تجاه تلك الكارثة الإنسانية، أبرزها من الملياردير الفرنسي فرانسوا هنري بينولت مالك نادي رين، والبرازيلي نيمار دا سيلفا النجم الأول لباريس سان جيرمان.

وقرر بينولت التبرع بمبلغ ضخم للمساعدة في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام، بعد ساعات من حريق مأساوي حطم أجزاء كبيرة من المبنى التاريخي، والذي تسبب في تحطم أجزاء كبيرة من المبنى وانهيار برجه، وذلك مساء الإثنين، بعدما استمرت النيران مشتعلة في الكاتدرائية نحو 5 ساعات.

وأعلن بينولت أنه رفقة والده قررا التبرع بمبلغ 100 مليون يورو، للمشاركة في إعادة الإعمار الكامل للكاتدرائية، وفقاً لشبكة BBC البريطانية.

ويملك بينولت مجموعة من الشركات الكبرى، على رأسها مجموعة "كيرينج" و"جوتشي".

فيما أبدى البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم سان جيرمان تعاطفه مع الحادث الأليم في العاصمة الفرنسية، حيث نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" صورة تحمل امرأة تحتضن كنيسة روتردام، وعلق عليها نجم الفريق الباريسي: "صلواتنا من أجل باريس".

كما نشر كيليان مبابي بطل العالم مع منتخب فرنسا ومهاجم سان جيرمان، عبر حسابه بموقع "إنستغرام" صورة للحريق وعبر عن حزنه الشديد تجاه تلك الحادثة.

بينما نشر بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا وجهاً تعبيرياً للبكاء على "ستوري" حسابه بموقع إنستغرام، تعبيراً عن حزنه جراء الحادث الأليم.

View this post on Instagram

😭🇫🇷

A post shared by Kylian Mbappé (@k.mbappe) on

يذكر أن حريقاً قد اندلع في كاتدرائية نوتردام بوسط العاصمة الفرنسية باريس، واحدة من أشهر كنائس العالم مساء أمس الإثنين 15 أبريل/نيسان 2019.

وتصاعد الدخان من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى، في حين انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجي الكاتدرائية.

وكانت إدارة الإطفاء قد أكدت أنها قامت بعملية كبرى، حيث أن النيران بدأت في الاشتعال بسقف الكاتدرائية، التي شُيدت قبل 855 عاماً، قبل أن تنتقل إلى أحد أبراجها، الذي تهاوى بفعل النيران الضخمة.

تحميل المزيد