طالبه بتحقيق إنجاز زيدان.. غوارديولا يكشف عن طموح مالك مانشستر سيتي

كشف الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، عن طموح مالك النادي، الإماراتي منصور بن زايد، في الفترة القادمة، حيث طالبه

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/16 الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/16 الساعة 16:52 بتوقيت غرينتش

كشف الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، عن طموح مالك النادي، الإماراتي منصور بن زايد، في الفترة القادمة، حيث طالبه بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، وهو الإنجاز الذي حققه الفرنسي زين الدين زيدان رفقة ريال مدريد بالمواسم الأخيرة، مؤكداً أن هذا هو هدفه في الفترة المقبلة.

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة mirror البريطانية: "رئيس النادي أبلغني بضرورة الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، ولذا عليَّ الفوز بهذا اللقب".

وأضاف: "هذه هي رغبتي في الفترة المقبلة، في كرة القدم الخسارة أكثر من الفوز دائماً، ولكنني أحاول أن أبذل قصارى جهدي".

ويستضيف السيتي نظيره توتنهام غداً الأربعاء، على ملعب "الاتحاد"، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق اللندني بنتيجة 1-0.

رحيل نجوم ريال مدريد بدأ بزيدان
زيدان بطل أوروبا أخر 3 مواسم

من ناحية أخرى كشف المدرب الإسباني عن تفاجئه بالنتائج التي حققها فريقه في الموسم الحالي، مؤكداً أنه لم يتوقع ذلك مع بداية الموسم، موضحاً: "أنا أكثر شخص متفاجئ في مانشستر سيتي بما حققناه في الموسم الحالي، وخاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز".

واختتم تصريحاته قائلاً: "لم أتوقع أن نحصل على 83 نقطة قبل 5 مباريات من نهاية الدوري، هدفنا هو الوصول إلى النقطة 98، لأننا لو لم نصل إلى ذلك فلن نكون الأبطال".

ولم ينجح بيب في الفوز ببطولة دوري الأبطال مع السيتي، أو حتى بايرن ميونيخ، فريقه السابق، طوال السنوات الماضية، حيث تعود آخر بطولة فاز بها مع برشلونة عام 2011.

وقضى غوارديولا 3 مواسم مع الفريق الإنجليزي، لم يستطع خلالها تخطِّي الدور ربع النهائي من البطولة الأمجد أوروبياً، رغم كل الأموال الطائلة التي صرفها الفريق على جلب صفقات ونجوم لامعة لملعب الاتحاد، لتنفيذ مطلبها الأول منذ شرائها لملكية النادي الإنجليزي.

ويعد الدور نصف النهائي أقصى مرحلة وصل لها الفريق الإنجليزي في عام 2016، وخرج من ريال مدريد بهدف دون رد، رفقة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني.

ويحتل مانشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 83 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن ليفربول الذي لعب مباراة أكثر.

تحميل المزيد