تذكّر تألقه في كامب نو.. سولسكاير يستنجد بـ «ريمونتادا» سان جيرمان لعبور برشلونة

أكد النرويجي أولي غونار سولسكاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، جاهزية فريقه لخوض مواجهة برشلونة الثلاثاء 16 أبريل/نيسان 2019، بإياب ربع نهائي

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/15 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/15 الساعة 21:58 بتوقيت غرينتش

أكد النرويجي أولي غونار سولسكاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، جاهزية فريقه لخوض مواجهة برشلونة الثلاثاء 16 أبريل/نيسان 2019، بإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكداً أن الريمونتادا التي قام بها الفريق أمام باريس سان جيرمان بالدور السابق سلاح المان يو لعبور برشلونة من الكامب نو.

وقال سولسكاير خلال تصريحات نقلتها صحيفة Marca الإسبانية: "تذكُّر ما قدمناه ضد باريس سان جيرمان في ملعبه سوف يُساعدنا في كامب نو، فهي مباراة ما زالت حاضرة بالأذهان".

وكان اليونايتد قد خسر في ذهاب ثمن النهائي على أرضه بثنائية نظيفة أمام سان جيرمان، قبل أن يفوز في فرنسا 3 ـ1.

وأضاف: "الفاعلية أمام المرمى؟ هذا هو سؤال المليون دولار في كرة القدم، ولهذا السبب علينا خلق الفرص، لأن لدينا أفضل المهاجمين، وعلينا أن نكون في قمة تركيزنا. وعن تقنية الفيديو، قال: "هي مناقشة مستمرة، ويمكن فهم أن الحكم احتسب لنا ركلة جزاء في باريس، وحين يكون هناك خطأ بشري مثل الهدف الذي سجلوه ضدنا، وعشنا 5 ثوان غريبة، وفي النهاية قرار الحكم يتم تنفيذه".

سولسكاير يتمنى تكرار ريمونتادا سان جيرمان

وتابع: "في أولد ترافورد لم تكن لدينا السيطرة أو الاستحواذ، وعلينا أن نمتلك الكرة ونفرض أسلوبنا، وإذا أعطيت ميسي أو سواريز الكرة فسيخلقان الفرص، وأتمنى ألا نظهر بالأداء نفسه في المباراة الماضية". وعن تكرار ما حدث في 1999، قال: "في الرياضة تحصل على ما تستحقه، وأخبرني كثير من الناس بأنني كنت هنا قبل 20 عاماً، وكنت أيضاً أرتدي رقم 20، ولا أومن بهذه الأمور".

وسجّل سولسكاير هدفاً قاتلاً في شباك بايرن ميونيخ عام 1999، منح به اليونايتد الفوز 2ـ1 ولقب دوري الأبطال، وذلك بملعب كامب نو.

وواصل قائلاً: "أسلوب برشلونة هو الحمض النووي للاعبين، الذين يريدون السيطرة على المباراة، ولا أعتقد أنهم سيسمحون لنا بعديد من الهجمات العكسية، ولهذا السبب نريد الاستفادة بشكل جيد من امتلاك الكرة، وأن نستخدم كل الأسلحة، من المهم أن نسجل، وهنا تبرز أهمية لينغارد ومارسيلو، لأننا نحتاج التسجيل، ومن سيشاركون في المباراة غداً (الثلاثاء) عليهم الظهور بأداء جيد، 5 من لاعبينا حصلوا على الراحة، ولاعبونا يتمتعون بلياقة بدنية، ويمكننا لعب مباراتين في غضون أيام قليلة، وسنلعب في كامب نو، وهي مباراة يريد الجميع المشاركة فيها".

يُذكر أن برشلونة قد حقق الانتصار ذهاباً بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أولد ترافورد".

تحميل المزيد