رغم الخسارة النادرة.. لاعب يوفنتوس يتفوق على ديل بييرو برقمه المميز أمام سبال

يبدو أن الأسطورة أليساندرو ديل بييرو ترك فراغاً كبيراً خلفه منذ اعتزاله في يوفنتوس، ولكن كرة القدم دائماً ما تولد المواهب الجديدة التي تذكر الجميع

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/14 الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/14 الساعة 10:35 بتوقيت غرينتش

يبدو أن الأسطورة أليساندرو ديل بييرو ترك فراغاً كبيراً خلفه منذ اعتزاله في يوفنتوس، ولكن كرة القدم دائماً ما تولد المواهب الجديدة التي تذكر الجميع بأساطير الفرق السابقة، وهو الأمر الذي حدث مع المهاجم الإيطالي الشاب مويس كين الذي أحرز هدف اليوفي الوحيد في شباك نظيره سبال،  الذي فاز عليه بهدفين لهدف بالجولة 32 من الدوري الإيطالي، في خسارة نادرة للبيانكونيري أجلت تتويجه بلقب الاسكوديتو هذا الموسم.

ونجح كين بعد هدفه ذلك أن يصبح أصغر لاعب يسجل 4 أهداف متتالية في 4 مباريات بالدوري الإيطالي، كما وصل إلى الهدف السادس له هذا الموسم بالدوري، ليتجاوز رقم ديل بييرو مهاجم البيانكونيري الأسبق، الذي سجل 5 أهداف فقط عندما كان في عمره، وذلك في موسم 1993-1994.

وأجلت خسارة يوفنتوس أمام مستضيفه سبال، آماله في التتويج رسمياً بلقب الاسكوديتو، حيث كان الفريق بحاجة إلى نقطة واحدة فقط للتتويج رسمياً باللقب.

وذكرت شبكة "squawka"، أن يوفنتوس خسر لأول مرة أمام سبال في مختلف المسابقات منذ شهر مايو/أيار من عام 1962.

ومنذ ذلك الحين، تمكن يوفنتوس من تحقيق 10 انتصارات بينما تعادل في 5 مباريات، ليخسر أولى مبارياته أمام سبال منذ 57 عاماً.

يذكر أن ماسيمليانو أليغري مدرب السيدة العجوز قرر إراحة عدد من نجومه الأساسيين في تلك المباراة، استعداداً لمباراة الإياب أمام أياكس الهولندي في ربع نهائي دوري الأبطال منتصف الأسبوع الحالي.

خاصة وأن اليوفي اقترب بنسبة كبيرة للغاية من حسم لقب الكالتشيو لصالحه، حيث يبتعد بفارق نقاط كبير عن أقرب ملاحقيه نابولي، فقد بات محتاجاً لنقطة وحيدة لينهي اللقب لصالحه بشكل نهائي.

تحميل المزيد