ردَّ على هتافات العنصرية بالسلام.. قذيفة صلاح تعيده لقمة هدافي البريميرليغ

نجح الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في استعادة مكانته في قمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل هدفاً ولا أروع في

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/14 الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/14 الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش

نجح الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في استعادة مكانته في قمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل هدفاً ولا أروع في شباك تشيلسي اليوم الأحد من قذيفة مميزة من خارج منطقة الـ18، ليدوّن هدفه رقم 19 هذا الموسم بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي في صدارة الهدافين.

كما رد على هتافات العنصرية من قبل بعضٍ من جماهير البلوز وصفوه بالإرهابي، باحتفال "اليوجا"، في إشارة لحملة هدفها السلام عبر العالم لينفي عنه الاتهامات التي تعرّض لها من قبل المشجعين.

وجاء هدف صلاح في الدقيقة 53، من تصويبة صاروخية بيسراه، على يمين كيبا حارس مرمى تشيلسي، ليعد هذا الهدف هو الأول للنجم المصري في البريميرليغ، من خارج منطقة الجزاء، منذ أكثر من عام، وتحديداً عندما هز شباك مانشستر سيتي، في يناير/كانون الثاني 2018، خلال انتصار الريدز (4-1)، وفقاً لشبكة "opta" للإحصائيات.

كما أنه منذ انطلاق الموسم الماضي (2017-18)، سجل صلاح مع ليفربول 66 هدفًا في 97 مباراة خلال جميع المسابقات، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما نجح أيضًا أن يسجل هدفه الـ41 في 50 مباراة على ملعب "الأنفيلد".

فيما خطف احتفاله عقب الهدف أنظار الجميع خلال مباراة تشيلسي على ملعب "أنفيلد"، ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان اللافت في طريقة احتفال صلاح بالهدف، وقوفه ضامّاً يديه أمام جماهير ليفربول، ورافعاً إحدى قدميه، في شعار لحملة رياضة "اليوجا" تقوم بها بهدف السلام في العلم، ليلمح إلى أنه مع السلام وضد الإرهاب الذي اتهمه به بعض جماهير البلوز سابقاً.

احتفال صلاح بحملة اليوجا للسلام النفسي للرد على اتهامه بالإرهابي

وبهذا الهدف، ساهم الملك المصري في ارتفاع فريقه لصدارة ترتيب البريميرليغ مجدداً، برصيد 85 نقطة وبفارق نقطتين عن الوصيف مانشستر سيتي بمباراة أقل صاحب الـ83 نقطة.

تحميل المزيد