غياب ميسي يصنع الحدث.. تدوير فالفيردي أمام هويسكا يمنح برشلونة رقماً قياسياً بالليغا

نجح نادي برشلونة في تحقيق رقم قياسي في الدوري الإسباني هذا الموسم، خلال مواجهة هويسكا اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر الليغا،

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/13 الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/13 الساعة 16:12 بتوقيت غرينتش

نجح نادي برشلونة في تحقيق رقم قياسي في الدوري الإسباني هذا الموسم، خلال مواجهة هويسكا اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر الليغا، حيث بات البارسا أصغر فريق يشارك في المباريات بمتوسط الأعمار، وذلك بسبب التدوير بين اللاعبين الذي قام به المدرب إرنستو فالفيردي.

وأجرى فالفيردي تغييرات جذرية على التشكيلة الأساسية للفريق الكتالوني، وأشرك العديد من البدلاء، ومنح الفرصة للاعبين الشباب مثل توديبو وريكي بويج وموسى واجي.

وبحسب شبكة "opta" للإحصائيات، فإن متوسط عمر اللاعبين لتشكيلة برشلونة، هو 24 عاماً و133 يوماً، وهو أصغر متوسط في مباراة في الليغا هذا الموسم.

وشهدت قائمة المباراة استبعاد ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس بقرار فني، وإيفان راكيتيتش وسيرجي روبيرتو للإصابة، بينما يغيب بيكيه ولويس سواريز بسبب تراكم البطاقات.

وأصيب ميسي خلال مواجهة فريقه أمام مانشستر يونايتد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، مما دفع فالفيردي مدرب برشلونة لإراحته اليوم.

وتناول حساب هويسكا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" غياب ميسي مازحاً: "لقد قرأنا أن المراوغ الأرجنتيني السريع (ميسي) الذي يسجل كل فرصة أمام المرمى لن يكون في ملعب الكوراز".

وأضاف: "لكن في الواقع أن تشيمي أفيلا سيكون متاحاً للمباراة"، في إشارة إلى أن نجمهم هو الأهم وجاهز للمواجهة".

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 73 نقطة، فيما يحتل هويسكا المركز الأخير برصيد 24 نقطة.

تحميل المزيد