لمعالجة نقطة الضعف.. مدرب يونايتد يدرس تغيير خططه بسبب تألق «الصفقة المظلومة»

بدأ النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، وضع أساس الموسم الجديد له بالفريق، بعدما تم تحويل عقده من مؤقت إلى دائم مع الشياطين الحمر

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/13 الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/13 الساعة 12:01 بتوقيت غرينتش
دالوت

بدأ النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، وضع أساس الموسم الجديد له بالفريق، بعدما تم تحويل عقده من مؤقت إلى دائم مع الشياطين الحمر بالفترة الأخيرة عقب نتائجه الجيدة بمسرح الأحلام، حيث يدرس تغيير خططه المتعلقة بالتعاقد مع ظهير أيمن جديد قبل بداية الموسم المقبل لعلاج نقطة ضعف الفريق الواضحة بالفترة الأخيرة.

وكشفت صحيفة the sun البريطانية، أن المدرب النرويجي سعيد بعد المستوى المميز الذي قدمه البرتغالي ديوغو دالوت مؤخرا، مع الشياطين الحمر مؤخرًا.

وكان مانشستر يونايتد يراقب ظهير كريستال بالاس أرون وان-بيساكا، البالغ من العمر 21 عامًا، لكنه الآن يفضل عدم تواجد أكثر من لاعب شاب في المركز ذاته.

ويملك سولسكاير في هذا المركز، قائد الفريق حاليًا أشلي يونغ صاحب الـ33 عاما، الذي مدد تعاقده مؤخرًا، ويريد لاعبًا جديدًا يتراوح عمره بين عمري يونغ ودالوت.

أزمة الظهير الأيمن

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعب باريس سان جيرمان، البلجيكي توماس مونييه يعتبر اللاعب الأنسب لخطط المدرب النرويجي الحالية، وهو الذي بدأ 4 مباريات فقط في آخر 14 مباراة، للفريق الفرنسي، ويبلغ مونييه من العمر 27 عاما، وهو دولي بلجيكي خاض 30 مباراة مع منتخب بلاده، ويعتبر مشجعًا للمان يو منذ الصغر.

أما وان-بيساكا، فهو يقدم موسم واعد مع كريستال بالاس، وبات ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب روي هودغسون، علمًا بأنه لعب 7 مباريات فقط مع الفريق في الموسم الماضي.

وعانى يونايتد كثيراً في النصف الأول من الموسم مع البرتغالي جوزيه مورينيو، لتردي نتائج الفريق والمستوى الهزيل الذي أدى لتراجع نتائج الشياطين الحمر، وتمت إقالته في نهاية العام الماضي 2018، والتعاقد مع أولي خلفاً له.

قبل أن تعود النتائج للطريق الصحيح ويتحسن المستوى بشكل واضح مع المدرب النرويجي، الذي أنقذ الفريق من الخروج من ثم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، بعدما نجح في الفوز خارج أرضه بثلاثية لهدف بعد الخسارة ذهاباً في أولد ترافورد بنتيجة هدفين نظيفين، فيما تعثر أمام برشلونة في ذهاب ربع نهائي المسابقة بالخسارة على ملعبه ووسط جماهيره بهدف دون رد ومن المنتظر أن تكون له ردة فعل مختلفة في ملعب كامب نو بمباراة الإياب.

تحميل المزيد