منافسة ثلاثية تشعل مرحلة ما قبل وداع السباق

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/12 الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/11 الساعة 22:21 بتوقيت غرينتش

يقترب طواف لنكاوي في نسخته رقم 24 من النهاية، حين تبدأ اليوم المرحلة السابعة قبل الأخيرة، التي تدور داخل جزيرة لنكاوي، التي يحمل الطواف اسمها على مسافة 106,8 كيلومتر.

وسيطر الإيطالي ماتيو بيلوتشي من فريق أندروني جيوكاتولي على المرحلتين الخامسة والسادسة، كاسراً بذلك عقدة الفوز الواحد في المراحل الأربع الأولى من الطواف، وهو مرشح أيضاً ليكون منافساً قوياً خلال المرحلة السابعة، في ظلِّ المساعدة القوية التي يتلقَّاها من عناصر فريقه، وهو ما ظهر جلياً في إصراره على مشاركتهم في الاحتفال بالفوز أمام وسائل الإعلام الحاضرة.

ونافس فريق أندروني فريق تيرينغانو، الذي وضع متسابقين في المنصة في ختام مرحلة أمس، هما الجزائري يوسف رقيقي والماليزي صالح محمد حاريف، ما عكس تصميم الفريق على المنافسة من جديد بالترتيب العام للفرق، ما يعطي أعضاءه حافزاً قوياً للفوز بمرحلة على الأقل من المرحلتين المتبقيتين، كما صرَّح الدراج الجزائري يوسف رقيقي في حوار خاص مع "عربي بوست".

كما يأمل الأمريكي ترافيس مكابي، متصدر ترتيب متسابقي السرعة والقميص الأزرق الفاتح، في العودة مجدداً لمنصة الفائزين، والحفاظ على قميصه، حيث حلَّ في المركز الثالث خلال المرحلة الخامسة والمركز الخامس خلال المرحلة السادسة.

وقال جوردان فرازير، المدير الرياضي للفريق الكندي، في تصريح خاص لـ "عربي بوست"، "إنه خلال المرحلة الحالية كان ترافيس يبحث عن الفوز، وساعده زملاؤه في الفريق، لكنه أخطأ التقدير في اللحظات الأخيرة، وسيحاول أن يفوز بمرحلة على الأقل خلال اليومين الأخيرين".

وأضاف فرازير: "الهدف الأول هو المحافظة على القميص حتى النهاية، ولا ننسى أنه يملك فارقاً جيداً، وسيحاول أن يحافظ عليه من خلال التنافس على الفوز بالمرحلتين الأخيرتين، وتعزيز نقاط السرعة خلال المرحلة".

بنتاي سينانج – لنكاوي

لأول مرة منذ بداية الطواف اختار المنظمون منطقة بنتاي سينانج في جزيرة لنكاوي، لانطلاق ونهاية المرحلة السابعة، التي ستدور في الجزيرة الماليزية السياحية الجميلة.

ويعتبر شاطئ بنتاي سينانج من أجمل الشواطئ في ماليزيا، ويضم عدة منتجعات سياحية وأنشطة مائية مختلفة، كالغطس والرياضات المائية، كما يمكن للسائح أن يتجول في سمائه من خلال استخدام رحلة المنطاد.

تحميل المزيد