ﺑﻴﺪﻱ ﻻ ﺑﻴﺪ ﻋﻤﺮﻭ.. مانشستر يونايتد يحقق رقماً سلبياً تاريخياً في دوري الأبطال

يبدو أن مانشستر يونايتد الإنجليزي لم يستطع هز شباك الخصوم في أرضية ملعبه بالأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم،

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/11 الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/11 الساعة 02:16 بتوقيت غرينتش

يبدو أن مانشستر يونايتد الإنجليزي لم يستطع هز شباك الخصوم في أرضية ملعبه بالأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فقرر أن يساعدهم ويهز شباكه بنفسه، وهذا ما حدث أمام برشلونة مساء الأربعاء 10 أبريل/نيسان 2019، في ذهاب ربع نهائي المسابقة الأوروبية الكبيرة.

وسجّل لوك شاو، ظهير المان يو الأيسر، في مرماه هدف تقدّم برشلونة، في الدقيقة الـ13 من المباراة، عندما حوّل برأسه كرة لويس سواريز باتجاه شباك حارسه دافيد دي خيا، ليعلن عن هدف المباراة الوحيد.

وذكرت شبكة "Opta" للإحصائيات أن يونايتد بات أكثر الفرق تسجيلاً بمرماه في تاريخ دوري الأبطال برصيد 8 أهداف، حيث لم يسبقه أي فريق في تحقيق هذا الرقم السلبي القياسي بالتشامبيونزليغ.

كما تلقى الشياطين الحمر ضربة إضافية في الشوط الأول من اللقاء، وللاعب نفسه المتسبب في هذا الرقم السلبي التاريخي، حيث تلقى شو البطاقة الصفراء، ليغيب من ثم عن مباراة الإياب التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "كامب نو".

وسيدخل لاعبو الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي، غمار هذا الدور بعد إلغاء الإنذارات التي حصلوا عليها في السابق.

ويعد شو أحد أهم أسلحة يونايتد الرئيسية خلال الموسم الحالي، حيث لا يوجد له بديل صريح في قائمة الفريق، وهو ما يعني أن يونايتد سيعاني أكثر أمام برشلونة في لقاء الإياب، وستكون حظوظه ضعيفة للغاية في تحقيق عودة بالنتيجة كما فعل أمام باريس سان جيرمان في دور الـ16 من تلك المسابقة المثيرة.

ويواجه يونايتد موسماً سيئاً في أغلب فتراته، بعد حقبة سيئة مع البرتغالي جوزيه مورينيو في النصف الأول من هذا الموسم، قبل أن يأتي النرويجي أولي غونار سولسكاير لتدريب الفريق بشكل مؤقت، ويحقق نتائج جيدة في البداية، قبل أن يتعثر مرة أخرى ويخرج من كأس الاتحاد الإنجليزي ويتراجع ترتيبه في الدوري الإنجليزي، وهو الأمر الذي قد يُفقده أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال بالموسم الجديد.

وجددت إدارة المان يو الثقة في سولسكاير، وقامت بتحويل عقده من مؤقت إلى دائم خلال السنوات القادمة، بعد نجاحه في تقديم كرة وهوية الفريق من جديد، خلال الفترة القصيرة التي أشرف خلالها على الفريق الأحمر.

تحميل المزيد