عاد لينتقم.. رونالدو يواصل أرقامه المميزة في بطولته المحببة

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، في مواصلة تحقيق أرقامه القياسية المميزة ببطولته المحببة دوري أبطال أوروبا، بعدما

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/11 الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/11 الساعة 09:36 بتوقيت غرينتش

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، في مواصلة تحقيق أرقامه القياسية المميزة ببطولته المحببة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجّل هدف فريقه الوحيد أمام أياكس الهولندي، مساء الأربعاء 10 أبريل/نيسان 2019، بذهاب ربع نهائي المسابقة الأمجد أوروبياً.

وذكرت شبكة "Opta" للإحصائيات أن رونالدو بهدفه في مرمى أياكس عادَل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بملعب يوهان كرويف، بعدما سجل الثنائي 6 أهداف.

في حين بات أياكس الضحية الثالثة للبرتغالي، حيث سجّل الدون 8 أهداف بشباك الفريق الهولندي، في حين يحل يوفنتوس بالمركز الأول كأكثر الأندية استقبالاً للأهداف من رونالدو بـ(10) أهداف، ثم بايرن ميونيخ (9) أهداف، كما تمكن الدون من التسجيل المباريات الـ5 التي لعبها أمام أياكس.

وسجّل رونالدو 24 هدفاً في هذا الدور ربع النهائي، منذ أن شارك في دوري أبطال أوروبا بقميص مانشستر يونايتد، مروراً بريال مدريد وأخيراً يوفنتوس، في حين سجل 12 هدفاً في آخر 6 مواجهات له بالدوري ربع النهائي، حيث سجل "3 أهداف في فولفسبورغ، و5 أهداف في بايرن، و3 في يوفنتوس، و1 في أياكس".

ويتفوق رونالدو بفارق 4 أهداف عن الثنائي "ليونيل ميسي، وراؤول غونزاليس"، حيث سجل كل منهما 10 أهداف في الدور ربع النهائي.

وكان صاروخ ماديرا قد عاد لتوه من إصابة قوية في فخذه اليسرى، كان من المفترض أن تبعده عن الملاعب 6 أسابيع، ولكنه عاد منها سريعاً قبل الميعاد المحدد لتعافيه منها، حيث عاد بعد 3 أسابيع فقط، ولم يشارك في مباراة فريقه الأخيرة أمام ميلان، ليكون متاحاً للعب أمام الفريق الهولندي العريق مساء الأربعاء.

ولتمثل عودته كابوساً لأياكس، الذي كان يأمل غيابه عن مباراة الذهاب على الأقل، لخطورته الكبيرة، خاصة في تلك البطولة المحببة له، لا سيما أنه الهداف التاريخي للتشامبيونزليغ عبر التاريخ.

وكان النجم البرتغالي قد انتقل في الصيف الماضي، إلى البيانكونيري مقابل 105 ملايين يورو من ريال مدريد، في صفقة القرن، لكي يحقق اللقب الغائب عن دولاب السيدة العجوز منذ عام 1996.

ونجح رونالدو في قيادة اليوفي للوصول إلى ربع نهائي المسابقة، بعد أن تأخر في النتيجة بذهاب دور الـ16 أمام أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد، ليعود وينتقم في الإياب بثلاثية نظيفة، أحرزها كاملة في ليلة ساحرة من ليالي الدون الكبيرة بأمجد الكؤوس الأوروبية.

تحميل المزيد