تجنب الحقيقة الخادعة.. أسطورة ليفربول يمدح صلاح ويستنكر انتقادات الموسم الواحد

أشاد الإنجليزي مايكل أوين أسطورة ليفربول ونجم مانشستر يونايتد السابق، بأداء الدولي المصري محمد صلاح، رفقة الريدز في الموسم الحالي

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/10 الساعة 20:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/10 الساعة 16:09 بتوقيت غرينتش

أشاد الإنجليزي مايكل أوين أسطورة ليفربول ونجم مانشستر يونايتد السابق، بأداء الدولي المصري محمد صلاح، رفقة الريدز في الموسم الحالي، مؤكداً أنه يقدم مستويات كبيرة داخل أرضية الميدان ولكن لا يحالفه الحظ في أوقات كثيرة كما كان في الموسم الماضي الاستثنائي له، وهو ما لا تظهره الأرقام التي تمثل حقيقة خادعة عن واقع أدائه بأرضية الميدان، وهو ما يشاهده جلياً في كل مباريات الفريق هذا الموسم من صلاح.

وقال أوين في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة mirror البريطانية "لا يمكنني انتقاد صلاح على الإطلاق، حيث علينا استبعاد ما قدمه في الموسم الماضي من المعادلة، قبل تقييمه هذا الموسم".

وأضاف "إنه لاعب رائع بأرقامه وأهدافه وتمريراته الحاسمة، كما أنه يبتعد عن سيرجيو أغويرو بهدف واحد في صدارة هدافي البريميرليغ، بالإضافة إلى أنه يمثل خطراً على منافسي الريدز في دوري أبطال أوروبا".

صلاح كسر صيامه التهديفي مؤخرا

وتابع أوين "صلاح يقدم موسماً رائعاً، لكن ما يحدث أن الناس يقارنونه الآن بما قدمه من أرقام في الموسم الماضي، في بعض الأحيان يؤدي لاعب بشكل متواضع في مباراة ما، لكنه ينجح في هز الشباك، وفي أحيان أخرى قد تؤدي بشكل رائع دون أن تسجل أو تصنع أي هدف".

واختتم حديثه قائلاً "بسبب هذه الحقيقة الخادعة، أفضل أن أشاهد المباريات وأصدق ما أراه بعيني، دون الاعتماد على الأرقام فقط".

وكان صلاح قد واجه انتقادات عديدة بالفترة الأخيرة، حيث صام عن التهديف في 9 مباريات كاملة بكل المسابقات وقرابة الشهرين، بواقع 7 مباريات في الدوري الإنجليزي ومباراتين في دوري الأبطال، مؤكدة أنه لن يكون بمقدوره تقديم مستواه المذهل بالعام الماضي هذا الموسم أيضاً.

وهو الأمر الذي علق عليه الفرعون في وقت سابق، مؤكداً أنه أحرز 17 هدفاً وهو نفس معدل نجوم آخرين في الدوري وليفربول، والناس يتغنون بهم ويصفون موسمهم بالأفضل في مسيرتهم، رغم أنه أحرز نفس العدد وتفوق عليهم بهدف إضافي ولكن لا أحد يرى ذلك ويعتبرونه فشلاً.

ونجح صلاح في إنهاء صيامه التهديفي الذي استمر لمدة 55 يوماً، في مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون بالاسبوع الماضي ضمن الجولة الـ33 من البريميرليغ، ووضع حداً لتلك الانتقادات بالفترة الأخيرة.

تحميل المزيد