تعلَّمنا من درس روما.. بيكيه يكشف عن خلطة سرية لتخطي مانشستر يونايتد

يبدو أن الهزيمة أمام روما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا من الموسم الماضي، تمثل الشغل الشاغل للاعبي برشلونة، قبل تحدِّيهم المقبل أمام

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/10 الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/10 الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش

يبدو أن الهزيمة أمام روما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا من الموسم الماضي، تمثل الشغل الشاغل للاعبي برشلونة، قبل تحدِّيهم المقبل أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي النسخة الحالية بملعب أولد ترافورد، حيث أكد جيرارد بيكيه مدافع البارسا جاهزية فريقه الكتالوني، لخوض هذا التحدي، وأن فريقه تعلم جيداً من درس مباراة روما بالموسم الماضي.

وقال بيكيه خلال تصريحات نقلتها صحيفة marca الإسبانية: "سولسكاير مدرب اليونايتد كان زميلاً رائعاً، جئت إلى مانشستر يونايتد بعمر 17 عاماً، وقد ساعدني كثيراً على التأقلم، أنا سعيد جداً لرؤيته مدرباً للفريق".

وأضاف: "مانشستر ضمن الأفضل في أوروبا، قضيت هناك عدة سنوات، وحصلت على خبرة كلاعب محترف، ولعبت مباريات رائعة مع أسماء كبيرة تعرفونها، تركت عائلتي وأصدقائي لأكون هنا، أعتقد أننا سنحاول الاستحواذ على الكرة، الخصم يمتلك لاعبين يتمتعون بسرعة عالية، يجب أن نهتم باستراتيجية اللعب، خاصة أنهم يملكون لاعبين أقوياء وأصحاب قامة طويلة".

وتابع: "لا أريد مقارنة الفريق الحالي مع ما حدث في السنوات الماضية، نحن في وضع جيد، نعرف صعوبة اللعب في أولد ترافورد، حيث يحضر الكثير من الجماهير، نأمل في تحقيق الفوز، لدينا الكثير من الحماس، بجانب التحرر من الضغوط، نتطلع إلى الظهور بشكل جيد".

بيكيه مدافع برشلونة

وعن تكرار مباراة روما بالموسم الماضي، قال "الإقصاء أمام روما الدور الماضي؟ هي أشياء تحدث في كرة القدم، حيث سقطنا ونهضنا مرة أخرى، عانينا من مثل هذه المواقف من قبل، حيث أطاح بنا بايرن ميونيخ، لكن في الأوقات الجيدة، نفوز بنتيجة عريضة، بالتأكيد تعلمنا، وهذا العام سنكون أكثر حذراً".

واختتم حديثه قائلاً: "ضغط أولد ترافورد؟ برشلونة لديه خبرة كبيرة في التعامل مع هذه المواقف، نعلم أن الجماهير ستضغط من أجل فريقها، لكن علينا أن نتجاوز ذلك باللعب بشكل جيد، ونحن مستعدون".

يذكر أن بيكيه كان لاعباً في وقت سابق بصفوف مانشستر يونايتد، وزامل سولسكاير في الملاعب، قبل أن يرحل من الفريق ويعود لصفوف فريقه برشلونة من جديد، ويبدأ حقبة ذهبية مع البلوغرانا رفقة المدرب المجدد بيب غوارديولا.

تحميل المزيد