يستغل تألقه الأخير.. «العضاض» يأمل في عقد جديد مع برشلونة

لم يعد الأوروغوياني الدولي لويس سواريز بالمستوى الذي قدَّمه في السنوات الأخيرة مع برشلونة، أو مع ليفربول من قبل، حيث يبدو

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/09 الساعة 20:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/09 الساعة 17:17 بتوقيت غرينتش

لم يعد الأوروغوياني الدولي لويس سواريز بالمستوى الذي قدَّمه في السنوات الأخيرة مع برشلونة، أو مع ليفربول من قبل، حيث يبدو أنه بدأ يعاني من كبر سنه وتراجع مستواه البدني والفني في الفترات الأخيرة، مما غيَّبه لفترة طويلة عن التهديف رفقة الفريق الكتالوني، ولكنه عاد مؤخراً لتسجيل العديد من الأهداف، مما أعاد له جزءاً من بريقه المفقود، وبدأ يستغل تلك الفترة حتى يطلب تجديد عقده من إدارة البلوغرانا خلال الفترة القادمة، الذي سينتهي في صيف عام 2021.

وكشفت صحيفة mundo الإسبانية، أن سواريز بعث برسالة إلى إدارة نادي برشلونة مؤخراً، أبدى فيها انتظاره للتحرك من أجل تمديد العقد، مستغلاً تألقه الأخير في طلب هذا الأمر، لاسيما أن الفريق يفشل في توفير بديل مناسب له في الفترة الأخيرة.

ورغم تقدمه في العمر وفشله في هزِّ الشباك بدوري أبطال أوروبا خارج الأرض، منذ سبتمبر/أيلول 2015، فإن سواريز يعد رأس حربة من الطراز الرفيع، ولديه ما يؤهله من إمكانات وقدرات أن يقود هجوم البارسا للتألق رفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق.

سواريز مهاجم برشلونة

فيما كان قد واجه هجوماً حاداً من قِبَل جماهير البارسا، عن تراجع أدائه لفترات طويلة، خاصة الموسم الماضي وبعض فترات الموسم الحالي في المباريات الكبيرة، التي ينقذ فيها الفريق دائماً البرغوث ميسي، مما وضعه تحت ضغط لفترة قصيرة، قبل أن يعاود التسجيل من جديد وينهي تلك الانتقادات.

وسجَّل البيستوليرو كما يلقب منذ انضمامه لصفوف برشلونة، قبل خمسة مواسم 175 هدفاً، وصنع 86 هدفاً في 240 مباراة.

ويقدِّم سواريز صاحب الـ32 عاماً موسماً مميزاً مع البلوغرانا، سجل خلاله 23 هدفاً وصنع 10 أخرى، ويبرز منها هدفه مؤخراً في مرمى فياريال، الذي قاد برشلونة لتعادل قاتل (4-4)، وكذلك هدفه الرائع في مرمى أتلتيكو مدريد ليقود برشلونة للفوز.

تحميل المزيد